مكتبة مصر العامة بدمنهور تواصل استعداداتها لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة مصر العامة بدمنهور تواصل استعداداتها لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب

خميس البرعي
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 1:55 م | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 1:55 م

تواصل مكتبة مصر العامة بدمنهور، استعداداتها لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى الخامس من أكتوبر 2023 م، ويجري العمل للانتهاء من الاستعدادات اللازمة لافتتاح المعرض والذي سيتضمن برنامجا متميزا من الفعاليات والندوات والأمسيات والحفلات.
وسيضم المعرض، كوكبة من الشخصيات العامة والكتاب والفنانين ومجموعة متميزة من دور النشر الكبري المختلفة "دورة الكاتب والمترجم / السيد إمام".
ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، وتنفيذا لاستراتيجية الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة والتي تستهدف بناء الإنسان ورفع الوعي المعرفي والثقافي لديه.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أهمية المعرض في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وغرس قيم الولاء والانتماء ورفع المستوى الثقافي والتوعوي لأبناء المحافظة، ودوره الهام بالنسبة للنشء والشباب في بناء العقول وتبني الأفكار المبتكرة والمتطورة نحو مستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائنا.
وأشارت إلى أن معرض الكتاب هذا العام سيشهد حراكا ثقافيا غير مسبوق، وسيتضمن العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة؛ لتواصل البحيرة عاما بعد عام النجاح والتميز ولتكتب اسمها بأحرف من نور في سجل العلم والمعرفة.
وكشف عن ضرورة استثمار النجاح الذي يحققه المعرض سنويا؛ للوصول إلى معرض عالمي للكتاب يرسخ أهمية الثقافة في حياتنا وتأثيرها في جميع برامج التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك