محافظ أسيوط يناقش الجهود المبذولة لرصد التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يناقش الجهود المبذولة لرصد التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء

يونس درويش
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 12:48 م

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الجهود المبذولة لرصد التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، جاء ذلك خلال لقائه بالمهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة سلطان مدير إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام.
وتناول اللقاء، ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من رصد لحالات التعدي ومخالفات البناء، ونسب تنفيذ الإزالة بالمراكز والقرى والنجوع، وآليات التنسيق والتعاون بين وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة وباقي الجهات المعنية، فضلا عن مناقشة معوقات العمل ووضع حلول عاجلة لها.
وشدد محافظ أسيوط، على استمرار تنفيذ حملات رصد أي متغيرات مكانية، والإزالة الفورية دون تهاون أو تقاعس من أي جهة داخل المحافظة، على أن يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين من المتعدين؛ حفاظًا على الرقعة الزراعية والحد من تبويرها.
وكشف عن محاسبة المقصرين من الجهاز التنفيذي للمحافظة، مؤكدا عدم التستر على أي عنصر فاسد في هذا الشأن، وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك؛ لضمان عدم تكرار حالات التعدي والتعامل معها في المهد قبل تفاقمها، وحفاظًا على حقوق المواطنين وتحقيق الصالح العام.
وأشار إلى متابعته المستمرة والميدانية لجميع مستجدات التعديات والمخالفات أو من خلال تقارير منظومة المتغيرات المكانية بصفة يومية.
وأكد تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المهام المكلف بها مسئول المتغيرات المكانية من رصد التعديات، والتنسيق مع جهات الولاية في التعامل معها بكل حسم؛ لضمان إنجاز الأعمال بشكل سليم ودقيق، خاصة وأن ذلك يمس الأمن الغذائي للبلاد والمواطنين والأجيال القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك