مصدر بالتعليم: تخفيف جميع المناهج المطورة للصفوف الابتدائية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتعليم: تخفيف جميع المناهج المطورة للصفوف الابتدائية

نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 8:48 م | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 8:48 م
• الدراسة فى المرحلة الثانوية من بدون كتب والاعتماد على «التابلت» والمحتوى الرقمى
• إتاحة المواد التعليمية والتدريبية لجميع المراحل مجانا على مواقع الوزارة

أكد مصدر بالإدارة المركزية لتطوير المناهج، أن جميع المناهج المطورة لصفوف المرحلة الابتدائية شهدت مراجعة دقيقة وتخفيف لعدد من الدروس فى كل مادة؛ خاصة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى، بما لا يخل بمنظومة المدة والتتابع.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن هذه المراجعة تمت ليكون المنهج مناسبا للخطة الزمنية المخصصة للتدريس، ووجود وقت كاف للمراجعة قبل الامتحانات، لافتا إلى أن زيادة شكاوى أولياء الأمور خلال العامين الماضيين والتخفيف من المناهج فى نهاية كل فصل دراسى كانت من ضمن الأسباب التى دفعت الوزارة لاتخاذ قرار إعادة النظر فى المناهج المطورة مرة أخرى، منوها بأن عملية المراجعة تمت تحت إشراف خبراء من مركز تطوير المناهج ومستشارى المواد بالوزارة.

وأوضح المصدر، أن المناهج المطورة الجديدة التى وصلت للصف السادس الابتدائى هذا العام تهدف لتحقيق المتعة فى التعلم من خلال الرسومات والألوان والأنشطة الموجودة بالكتب.

فيما تواصل المديريات التعليمية استلام الكتب المدرسية للعام الدراسى الجديد من مخازن وزارة التربية والتعليم، لتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس لتسليمها للطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأشار مصدر آخر بالوزارة لـ«الشروق»، إلى طباعة الكتب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الإعدادى، وطباعة الكتب للمدارس الفنية بعد تطويرها، والتى أصبحت تعتمد على الجدارات المهنية، وأكد أنه لن يتم طباعة كتب دراسية للمرحلة الثانوية والاعتماد على التابلت والمحتوى الرقمى فى التعلم، مع توفير المنصات التعليمية للحصول على المعلومات والقنوات التعليمية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسى الجديد، ويمكن للطلاب تحميلها مجانا عبر موقع الوزارة، وذلك ضمن حزمة إجراءات تهدف للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب.

وذكرت الوزارة، فى بيان، أن هذه المواد التعليمية والتدريبية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب فى التحصيل الدراسى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك