جامعة الإسكندرية تنهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد وتكثف جهودها لدعم مبادرة بداية - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تنهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد وتكثف جهودها لدعم مبادرة بداية

هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:27 م

أعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، عن انتهاء جميع استعدادات كليات ومعاهد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع منسوبي جامعة الإسكندرية، وذلك مع انطلاق العام الجامعي اعتباراً من يوم 28 سبتمبر 2024.

كما لفت إلى جاهزية جميع الكليات لانتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة، وإعلان الجداول الدراسية، وتجهيز المدرجات، وقاعات المحاضرات، والمعامل، والمكتبات، والعيادات الطبية بالكليات. ووجه رئيس الجامعة، عمداء الكليات، بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب توفير أعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي مع بدء الدراسة، وتوفير مختلف وسائل السلامة والأمان بجميع المنشآت وتوافر الأطقم الطبية بالعيادات الطبية داخل الكليات الجامعية.

كما طالب بضرورة الحرص على حسن استقبال الطلاب، وعقد اللقاءات الطلابية لتعريفهم بطبيعة الحياة الجامعية ودمجهم في الأنشطة الطلابية.

وقال قنصوة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها جامعة الإسكندرية مع بداية العام الدراسي وعلى مدار العام، تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان المصري"، حيث أكد أن الجامعة وجهت جميع إمكاناتها لدعم المبادرة للارتقاء بقدرات الطلاب وصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم وتبنيها، ورفع وعي الطلاب بثقافة العمل التطوعي والمجتمعي، وتعميق قيم الانتماء والولاء وقبول الآخر، وتدريب الطلاب على المهارات الحياتية المختلفة، موضحًا أن الجامعة ستطلق مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات مع بداية العام الدراسي تتضمن تحقيق أهداف المبادرة من خلال الندوات، وورش العمل، وإطلاق قوافل شاملة للقرى الأكثر احتياجا، وفتح فصول محو الأمية، وإقامة أنشطة رياضية متنوعة من خلال برنامج عمل يهدف إلى تنمية طلاب جامعة الإسكندرية بهدف النهوض والارتقاء بالمجتمع والوطن.

من جانبه أشار الدكتور علي عبدالمحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المدن الجامعية بنين وبنات استعدت لاستقبال الطلاب، وتبدأ إجراءات التسكين قبل بدء العام الدراسي الجديد وذلك بفروعها سموحة سابا باشا، والشاطبي، موضحا أن المدن الجامعية بدأت التقديم الورقي لطلاب الثانوية العامة الجدد ويستمر التقديم حتى نهاية الشهر الجاري بمقر المدينة الجامعية بعزبة سعد.

وأضاف أن جامعة الإسكندرية حريصة على دعم الطلاب في مجال الأنشطة الطلابية، لافتاً إلى أن الجامعة أعدت برامج متكاملة لتوفير حزمة من الأنشطة الطلابية تتوافق مع مواهب واحتياجات الطلاب المختلفة في المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية والجوالة، إلى جانب الأنشطة البحثية والعلمية، خاصة أن طلاب جامعة الإسكندرية حققوا المراكز الأولى في العديد من الأنشطة على مدى عدة سنوات، موضحاً أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم الدعم لطلابها المتفوقين والموهوبين.

كما أعلن الدكتور عبدالمحسن أن الجامعة أعدت أيضاً حزمة من الإجراءات لتقديم كل سبل الدعم والإتاحة للطلاب ذوي الهمم، وتوفير أوجه الرعاية والتيسيرات لهم مع بداية العام الدراسي، وإشراكهم في كل الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة بما يتيح لهم الاندماج داخل المجتمع الجامعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك