رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يزور الأديرة والمعالم السياحية بوادي النطرون - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يزور الأديرة والمعالم السياحية بوادي النطرون

خميس البرعى
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 7:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 7:13 م

في ختام زيارته اليوم لمحافظة البحيرة، قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، والسفير كريستيان برجر، رئيس الاتحاد الأوروبي بجمهورية مصر العربية، والوفد المرافق له، بزيارة عدد من الأديرة والمعالم السياحية بمدينة وادي النطرون.

تضمنت الزيارة جولة في دير الأنبا بيشوي، أحد أقدم وأهم الأديرة القبطية في مصر، والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع الميلادي.

وكان في استقبالهم نيافة الأنبا أغابيوس، رئيس الدير، الذي رحب بالمحافظ والسفير والوفد المرافق، ونقل تحية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. واستعرض كيف يكون يوم الراهب في الدير ما بين العبادة والعمل، مؤكدًا أن مصر التاريخ والحضارة والعراقة تخطو بخطوات ثابتة نحو الجمهورية الجديدة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وما تشهده من نهضة كبيرة وتنمية مستمرة في كافة القطاعات.

كما شملت الجولة زيارة دير السيدة العذراء (السريان)، بحضور القمص قزمان، وكيل دير السريان، والذي يُعرف بكنوزه الفنية ومخطوطاته النادرة، بالإضافة إلى دير البراموس، حيث كان في استقبالهم القمص نحميا، وكيل دير البراموس.

تأتي هذه الزيارة لتسليط الضوء على الأهمية الثقافية والتاريخية الفريدة لوادي النطرون، والذي يعد موطنًا لأربعة من أقدم الأديرة المسيحية في العالم، وتمثل هذه الأديرة مراكز دينية هامة وكنوزًا معمارية وفنية تعكس تاريخًا يمتد لأكثر من 1600 عام.

وقد أشاد السفير كريستيان برجر بالتراث الغني الذي تحتضنه مدينة وادي النطرون، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على هذا الإرث الثقافي كجزء من التاريخ العالمي، وأعرب عن إعجابه بالجهود المبذولة للحفاظ على هذه المعالم التاريخية.

من جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر على أهمية تلك الزيارة في تعزيز التعاون الثقافي بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها مدينة وادي النطرون، خاصة في ضوء مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، حيث تعد المدينة محطة رئيسية في هذا المسار التاريخي والروحي.

كما شملت الجولة زيارة منتجع رمال "Remal Wellness Resort"، حيث تم استعراض الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المنتجع، الذي يتميز بموقعه في بيئة صحراوية خالية من التلوث.

وأشارت المحافظ إلى أن وادي النطرون يمتلك إمكانيات هائلة في مجال السياحة العلاجية، بما في ذلك الرمال المميزة ومنطقة نبع الحمراء والملاحات.

واختتمت الدكتورة جاكلين تصريحاتها بالتأكيد على حرص المحافظة على تطوير ودعم القطاع السياحي في وادي النطرون، والاستفادة من إمكانيات المدينة لتعزيز مكانتها على الخريطة السياحية الوطنية والدولية، مما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة للمحافظة.

كما أعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات التنموية، دعمًا لرؤية الدولة في تحسين جودة حياة المواطنين، تماشياً مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك