«الفيروسات الكبدية»: المرأة تتصدر المشاركة في المسح الشامل حتى الآن - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفيروسات الكبدية»: المرأة تتصدر المشاركة في المسح الشامل حتى الآن

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 6:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 6:50 م

قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه تم الانتهاء من فحص نحو 5 ملايين مواطن من مرض فيروس سي ضمن الحملة القومية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن المرأة لها النسبة الأكبر للمشاركة في المسح الشامل، موضحًا: «مشاركة السيدات بلغت 60% من إجمالي المشاركين حتى الآن».

وتابع أن الفئة العمرية من 25 إلى 36 عامًا، هي الأكثر إقبالًا على مراكز الفحص، معقبًا: «2% من نسبة مشاركة الشباب في المسح الشامل تم اكتشاف إصابتهم بالفيروس».

وأشاد بهذه الحملة التي جاءت تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس سي بحلول 2020، مشيرًا إلى تواجد 3 ملايين مصاب بفيروس سي في أمريكا لم يُعالج منهم سوى 150 ألف شخص فقط، في إشارة منه إلى حجم الإنجاز الذي حققته مصر في هذا الملف.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان، منذ 3 أسابيع، الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، تحت شعار «100 مليون صحة»، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس سي، بحلول عام 2020، وتتضمن المرحلة الأولى 9 محافظات منها محافظة مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، وجنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك