وزيرة التخطيط: إنهاء إنشاء الصندوق السيادى بدعم من الدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: إنهاء إنشاء الصندوق السيادى بدعم من الدولة

نيفين كامل
نشر في: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 6:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 6:36 م

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الفترة القادمة سنعمل على إنهاء إنشاء الصندوق السيادى، والذي يتضمن تعبئة كافة الاصول الدولة المصرية، ويعتبر أكبر الصناديق التى تشهدها الدولة لافتا الى ان قيمة الصندوق السيادى حوالى 220 مليار جنيه، وان الحكومة سوف تدعم هذا الصندوق، لمساعدة المصريين على التغلب من كافة مشاكلهم

واضافت السعيد ان مصر كانت تعانى على مدار السنوات السابقة من عدم استقرار ، لافتا الى ان تحقيق الاقتصاد المصرى معدل نمو سجل 5.8% كان ناتج من قطاعات الصناعة، والسياحة، والتجارة، والزراعة، والسياحة، بالإضافة إلى أنه بالنسبة لقطاع الصحة أصبح هناك تطورا كبيرا عن الماضى.

وأضافت السعيد خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية اليوم، أنه خلال السنوات الماضية تم ضخ استثمارات جديدة فى العديد من القطاعات كالبنية التحتية من طرق ومحطات كهرباء؛ ما حسن من تنافسية مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية.

وتابعت: "لم نمض فى إصلاحات جدية كما نفعل فى ذلك الوقت، موضحة أننا لدينا فرص استثمارية واعدة، ويمكن ان تحقق معدلات نموا مرتفعة بقطاعات الكهرباء ، واللوجستيات ، والسياحة".

واكدت ان الوقت الحالى تعمل الحكومة على اصلاح واعادة هيكلة القطاع الاعمال العام مشيرة الى اننا نعمل ايضا على التخلص من اهم مشكلتين للنمو الاقتصادى وتحقيق التنمية المستدامة وهما البيروقراطية، وغياب التكنولوجيا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك