بدء إعلان مواعيد امتحان شهر أكتوبر للصفين الرابع والخامس الابتدائي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء إعلان مواعيد امتحان شهر أكتوبر للصفين الرابع والخامس الابتدائي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 10:04 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 10:04 ص

بدأ عدد من المديريات التعليمية، إعلان جدول امتحان شهر أكتوبر للصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم أن جدول الامتحان لن يكون مركزيا هذا العام، وستقوم كل مديرية تعليمية بإعلان الجدول الخاص بها.

وتبدأ الامتحانات طبقا للجداول المعلنة حتى الآن في عدد من المحافظات الأربعاء 26 أكتوبر والأحد 30 أكتوبر، ويؤدي الطلاب الامتحانات بمعدل حصة واحدة لكل مادة، ويؤدي الطلاب الامتحان فيما تم دراسته خلال شهر أكتوبر.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ويتولي وضع الامتحان موجه عام المادة، ويخصص لكل مادة 15 درجة تضاف للمجموع الكلي للطالب.

وبالنسبة لامتحان الشهر للصفين الأول والثاني الثانوي، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، ويؤدي الطلاب امتحان شهر آخر نهاية نوفمبر ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبار الشهرين.

ومن المقرر أن يكون توزيع الدرجات للصفين الأول والثاني الثانوي في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.

ويوجد مشروعات بحثيه يقدم الطالب مشروع واحد قبل انتهاء الفصل الدراسي الأول ومخصص له 50 درجة لا تضاف للمجموع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك