ألمانيا تطالب بفتح نوافذ إنسانية لتوصيل المساعدات إلى غزة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تطالب بفتح نوافذ إنسانية لتوصيل المساعدات إلى غزة

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 7:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 7:33 م

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إلى وقف القتال في الشرق الأوسط بسبب معاناة السكان في قطاع غزة.

وقبل مشاركتها في جلسة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك لبحث الصراع في الشرق الأوسط، قالت وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم الثلاثاء، إن هناك حاجة في الحرب بين إسرائيل وحماس إلى فتح "نوافذ إنسانية" مشيرة إلى أنه اتضح في الأيام الماضية " الأهمية الشديدة لإتاحة فترات راحة إنسانية لتوفير رعاية إنسانية".

ورأت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن شحنات المساعدات التي تم تقديمها إلى غزة حتى الآن على متن بضع عشرات من الشاحنات، لم تكن كافية، وقالت إنه يجب بالدرجة الأولى ضمان الإمداد بمياه الشرب لسكان القطاع الذين يتجاوز عددهم 2 مليون نسمة.

وأضافت بيربوك أن هناك حاجة أيضا إلى الوقود الذي لم يُسْمَح للأمم المتحدة بإدخاله إلى قطاع غزة.

في الوقت نفسه، أكدت الوزيرة الألمانية حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وقالت إن الدفاع عن إسرائيل يعني أيضا وضع معاناة الفلسطينيين في الاعتبار "فنحن نرى معاناتهم. إنها شيء لا يمكن احتماله.كل حياة مدنية لها قيمة كبيرة متساوية، سواء الحياة الإسرائيلية أو الحياة الفلسطينية.الإنسانية عالمية".

وشددت بيربوك على أن الجلسة في نيويورك ستبحث أيضا استكشاف الآفاق المستقبلية بالنسبة للفترة التي تلي الصراع "ونهاية إرهاب حماس"، مطالبة بضرورة أن يحدث ذلك في إطار حل الدولتين.

وتعتزم بيربوك إلقاء خطاب في المجلس كضيف إذ إن ألمانيا ليست من بين الدول الخمس دائمة العضوية في المجلس كما أنها لا تنتمي حاليا إلى الأعضاء العشرة غير الدائمين وهم الأعضاء الذين يتم انتخابهم كل عامين.

وإلى جانب المشاركة في الجلسة التي أعلن أيضا وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن المشاركة فيها، تعتزم بيربوك إجراء محادثات شخصية مع بعض نظرائها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك