مصطفى بكري: أبطال القسام يصنعون ملحمة تاريخية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري: أبطال القسام يصنعون ملحمة تاريخية

هديل هلال
نشر في: الأحد 24 ديسمبر 2023 - 7:10 م | آخر تحديث: الأحد 24 ديسمبر 2023 - 7:10 م

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، اليوم الأحد، إن «15 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا قتلوا بيد المقاومة الفلسطينية في يوم واحد».

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، أن «أبطال القسام يصنعون ملحمة تاريخية ستبقي نبراسا للأجيال ولكل الباحثين عن الحرية».

وأضاف: «لن ننتظر رأي المتصهينيين، فالعار سيظل يلاحقهم طيلة الحياة، ودماء الشهداء ستظل تلعنهم في كل وقت وحين، لأنهم طعنوا المقاومة في الظهر وهي تخوض معركة الشرف والكرامة ضد عدو الأمة»، بحسب تعبيره.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مقتل جندي آخر في المعارك مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة.

وقال في بيان مقتضب عبر موقعه الرسمي، إن الرائد احتياط أرييه رين، ضابط مدرعات في الكتيبة 79، والبالغ من العمر 39 عامًا، قتل في إحدى معارك شمال غزة.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد بمقتل 8 جنود وضباط في المعارك الدائرة بغزة، وقدّم حصيلة جديدة للخسائر التي تكبدها منذ اجتياحه للقطاع أواخر أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن 8 جنود وضباط قُتلوا في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في جباليا البلد.

وفي السياق ذاته، قدم الاحتلال حصيلة جديدة للخسائر التي تكبدها منذ أن شنّت المقاومة عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن «485 جنديا وضابطا قُتلوا منذ بداية الحرب، بينهم 158 قتلوا منذ بدء العملية البرية في غزة».

وكان جيش الاحتلال أقرّ الليلة الماضية بحصيلة خسائر ثقيلة في المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية، والكمائن التي نصبتها لجنوده بمواقع عدة في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال مساء السبت، إن 5 ضباط وجنود قُتلوا في معارك جنوب القطاع وشماله. وأقر أيضا بإصابة 44 عسكريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، إصابة 10 منهم خطيرة.

وأشار إلى إصابة 189ضابطا وجنديا بجروح خطيرة في العمليات البرية بالقطاع، و310 جروحهم متوسطة، و327 إصاباتهم طفيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك