الأهلي يتخطى الرجاء بالخبرة ويواصل الانفراد بقمة الدوري - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يتخطى الرجاء بالخبرة ويواصل الانفراد بقمة الدوري

نديم ناجي
نشر في: الخميس 25 يناير 2018 - 4:27 م | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2018 - 4:27 م

واصل الأهلي سلسلة انتصاراته في الدوري وذلك بعد تحقيقه الفوز السادس على التوالي، عقب فوزه على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الأسكندرية ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من المسابقة.

احرز أهداف المباراة، حماده ناصر للرجاء في الدقيقة 41 فيما سجل للأهلي كل من وليد أزارو في الدقيقة 51 وباسم علي في الدقيقة 59 وإسلام محارب في الدقيقة 73.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده الى النقطة 45 في صدارة الدوري فيما توقف رصيد الرجاء عند النقطة 12 في المركز الـ18 والأخير.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول حيث وضحت الفوارق الفنية والبدنية منذ البداية، فيما اعتمد اصحاب الارض على التمركز الدفاعي امام منطقة الجزاء ، واللعب على الكرات الطويلة خلف دفاع الاهلي المتقدم املا في خطف هدف من هجمة مرتدة.

وشهدت الدقيقة  العاشرة أولى هجمات الأهلي الحقيقة من خلال اجايي وذلك بعد تلقيه تمريرة رائعة من عبد الله السعيد ليسددها على الطائر لكنها تمر بجوار مرمى الرجاء الى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 16، الغى طارق سامي حكم المباراة، هدف للأهلي بعد عرضية رائعة من باسم علي لكنها ارتدت من محمد جبر لتعود إلى باسم علي الذي أرسل عرضية جديدة حولها أزارو برأسية رائعة سكنت الشباك لكن الحكم أشار أن الكرة تخطت خط الملعب قبل عرضية باسم علي لأزارو.

وشهدت الدقيقة 21 الهجمة الأولى للرجاء، وذلك بعد تسديدة قوية من محمود المغربي لاعب الرجاء ولكن تصطدم بقدم ايمن اشرف تخرج الى خارج الملعب لتصبح ركنية.

وفي الدقيقة 31 الغي حكم المباراة هدف ثاني للأهلي بداعي التسلل بعد ضربة حرة مباشرة نفذها علي معلول من الجهة اليمنى لمسكها وليد أزارو برأسية وصلت إلى عمرو السولية الذي حولها داخل الشباك لكن أشار الحكم أشار بوجود تسلل على السولية.

وعلى عكس سير المباراة، نجح حمادة ناصر في تسجيل الهدف الأول للرجاء في الدقيقة 42 وذلك بعد انطلاقة من المغربي من الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى غازي بن لطفي الذي أرسل بينية رائعة مرت من دفاع الأهلي بغرابة ووصلت إلى حمادة ناصر الذي سدد كرة رائعة على يسار الشناوي.

وقبل نهاية الشوط الأول الغى حكم المباراة هدف ثالث ملغي للأهلي بعد عرضية من علي معلول حولها عبدالله السعيد برأسية رائعة مرت أعلى من الحارس وسكنت الشباك لكن الحكم أشار إلى وجود تسلل على السعيد.

ومع بداية الشوط الثاني اجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي اولى تبديلاته بخروج هشام محمد ونزول إسلام محارب، فيما اجرى الرجاء تبديل بخروج غازي شلوف ونزول أحمد أوكا بدلا منه.

لم ينتظر الأهلي طويلا لتسجيل هدف التعادل، حيث تمكن وليد أزارو من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 51 بعد تمريرو ثلاثية رائعة من عمرو السولية مررها أجايي من لمسة واحدة وصلا لأزارو سددها مباشرة على يسار الزنفلي حارس الرجاء لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 60 نجح من باسم علي من تسجيل هدف التقدم للأهلي وذلك بعد عرضية من عبدالله السعيد من الجهة اليسرى حولها باسم علي بتسديدة رائعة على الطائر من خلف الدفاع اصطدمت في العارضة وسكنت شباك الرجاء.

واصل الاهلي الضغط على لاعبي الرجاء، رغم تسجيل هدف التقدم، في المقابل استمر الرجاء على طريقته الدفاعية، واجرى الأهلي التغيير الثاني بنزول أحمد حمودي بدلا من وليد سليمان.

وتمكن البديل إسلام محارب من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73، وذلك بعد انطلاقة سريعة من باسم علي في الجهة اليمنى مررها رائعة إلى إسلام محارب الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت على يمين الزنفلي.

واصل الأهلي الضغط على دفاعات الرجاء من أجل تعزيز النتيجة، وسط تراجع من جانب الرجاء، قبل ان يطلق طارق سامي حكم المباراة صافرة النهاية، ليفوز الأهلي على الرجاء بنتيجة 3-1.

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك