طوارئ بمحافظة جنوب سيناء لمجابهة موجه الطقس السيء - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ بمحافظة جنوب سيناء لمجابهة موجه الطقس السيء

جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الخميس 25 يناير 2018 - 10:42 ص | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2018 - 10:42 ص

أكد اللواء خالد متولي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع القطاعات المعنية؛ لمجابهة السيول ومتابعة تطهير المخرات حتى لا يكون هناك عائق وقت حدوث السيل، كما تم تحديث خريطة المخاطر على مستوى المحافظة.

وأوضح، أن مركز العمليات يعمل على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة الموقف بجميع مدن المحافظة والتنسيق مع مديرية الطرق والكباري والمدن ومعهد بحوث الموارد المائية؛ لتوزيع جميع المعدات الثقيلة على جميع المدن، بالإضافة إلى التنسيق مع المعهد القومي للبحوث بالقناطر الخيرية؛ لوصول الإنذار إلى مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء في نفس الوقت الذي يصل فيه إلى القناطر الخيرية.

وأضاف مدير عام مركز العمليات، أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت مرسومًا تحذر خلاله من تعرض المحافظة وخاصة الأماكن الواقعة في نطاق وسط سيناء لهطول أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا اليوم الخميس، نتيجة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وعن درجات الحرارة الصغرى العظمى، قال إن جميع المدن تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة حيث تصل درجة الحرارة الصغرى والعظمى بمدينة رأس سدر 10 - 18، ونويبع 14 - 19، وطابا 8 - 16 وكاترين 3 - 10، والطور 11 - 17، وشرم الشيخ 16 - 23.

على جانب آخر، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة قامت بإنشاء عدد من السدود بواسطة الإدارة العامة للمياه الجوفية خلال الفترة السابقة منها 7 بحيرات صناعية بمدن «نويبع، أبو رديس، أبو زنيمة، سانت كاترين» و19 خزان أرضي بمدن «دهب، نويبع، سانت كاترين» و52 سدًا بمدن «دهب، نويبع، أبو رديس، أبو زنيمة، شرم الشيخ» وذلك لتعظيم الاستفادة من مياه السيول واستخدامها في أغراض الزراعة، بالإضافة إلى مشروعات جاري تنفيذها بمعرفة وزارة الموارد المائية والري لحماية مدينة طابا من أخطار السيول.

وأضاف المحافظ، أنه تم إمداد جميع مدن المحافظة بخرائط موضح عليها تمركزات المعدات الثقيلة والأهداف الحيوية و15 طلمبة «ثابتة - طافية» لكسح تجميع المياه بالطرق داخل المدن بتكلفة 500 ألف جنيه، والانتهاء من إجراء عدد من التجارب الميدانية على تنفيذ خطة وسيناريو السيول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك