4 مارس المقبل.. انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 مارس المقبل.. انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالوادي الجديد

عمرو بحر:
نشر في: السبت 25 فبراير 2023 - 1:31 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2023 - 1:31 م

أعلن الدكتور ناجي محمد عوض مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، عن الاستعداد لانطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع؛ لتحصين الماشية والحفاظ على الثروة الحيوانية من الإصابة بالأمراض الوبائية، مشيرا إلى انطلاق الحملة يوم 4 مارس المقبل.

وقال الدكتور ناجي محمد عوض، إن الحملة ستنفذ من خلال الفرق البيطرية والوحدات البيطرية التابعة للإدارات البيطرية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، وتم وضع جدول زمني للفرق البيطرية وتوفير الأمصال والأدوية من جانب الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حيث تستهدف الحملة تطعيم 61 ألفا و238 رأس أبقار، و49 ألفا و332 رأس أغنام وماعز.

وأضاف، أنه تم إطلاق العديد من الحملات المختلفة لتطعيم وتحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية المختلفة لضمان عدم ظهور أي أمراض وبائية بين الماشية، حيث تم الانتهاء مؤخرا من حملة تحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي.

وأشار وكيل مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، إلى تنظيم ندوات إرشادية بالقرى المختلفة عن أهمية التحصينات الوقائية، وخاصة مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، ومدى الخطورة على الثروة الحيوانية، وطرق الوقاية من تلك الأمراض، وتوزيع منشورات توضح المرض وأعراضه وكيفية الوقاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك