وحدة سكان مطروح تشارك في مبادرة أملك في عملك بتدريب 45 شابا وفتاة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وحدة سكان مطروح تشارك في مبادرة أملك في عملك بتدريب 45 شابا وفتاة

أحمد سباق
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 3:23 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 3:23 م

أعلنت أسماء عاطف مدير وحدة السكان بالمحافظة، عن المشاركة في مبادرة "أملك × عملك"، والتي استهدفت تدريب 45 شابا وفتاة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات، ومديرية التضامن الاجتماعي ومديريه الشباب والرياضة وإدارة تنميه القرية.

جاء ذلك خلال تدريب تم تنظيمه بمكتبة مصر العامة لتمكين وتأهيل الشباب والدفع بهم لسوق العمل وتطوير المشروعات الصغيرة ووحدات الطعام المتنقلة، والتعريف بريادة الأعمال "فكرة العمل الحر كيفيه البدء في المشروع، وعمل دراسة جدوى، التمويل للمشروعات والشروط المطلوبة.

جاء ذلك بحضور المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد، والمهندس حسام حلمي رئيس جهاز المشروعات، ودولت سعيد مديرة الاسر المنتجه بالتضامن الاجتماعي، وأمل عوض مدير إدارة تنميه القرية بالديوان العام.

وأضافت مدير وحدة السكان بالمحافظة أن مبادرة "أملك × عملك"ستسهم في دفع عجلة نمو الإقتصاد المصرى وتحسين الوضع المالى وخلق أسواق جديدة وتوفير مزيد من فرص العمل وتقليل نسبة البطالة وتطوير المزيد من الصناعات المحلية وتعمل على زيادة الترابط بين الإقتصاد وتحسين البيئة، والتأكيد على أن ريادة الأعمال تمثل القوة الدافعة وراء نمو وتطور الشركات الناشئة في الصناعات الإبداعية، وأنهم ليسوا مسئولين فقط عن توليد أفكار مبتكرة وتحويل هذا الأفكار إلى مشاريع قابلة للحياة ومربحة.

من جانبه، أشار محمد صابر مدير وحدة السكان بمدينة مرسي مطروح الي استمرار الندوات التثقيفية واطلاق المبادرات للتوعية خطورة الزيادة السكنية لإحداث التنمية الشاملة والمستدامة طبقا لرؤية مصر 2030، وليشعر كل مواطن على أرض هذا الوطن بثمار التنمية حيث تلتهم الزيادة السكانية سنويا كل الجهود التنموية وعوائد الإنجازات العظيمة التي تتم على أرض مصر الحبيبة.

وأوضح مدير وحدة السكان بمدينة مرسى مطروح ان وحدة السكان بالمدينة تقيم ندوات بالقري والمصالح الحكومية ومراكز الشباب بالكنائس؛ لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية والتي تنفذها الوزارة لدعم المشاركة المجتمعية في حل المشكلات السكانية التي يتم رصدها في مجتمعنا المحلي بقرى ونجوع المركز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك