بنك القاهرة يحصل على شهادة الأيزو فى إدارة الحوكمة المؤسسية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك القاهرة يحصل على شهادة الأيزو فى إدارة الحوكمة المؤسسية


نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 9:17 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 9:17 م

تتويجا لجهود بنك القاهرة والحرص المتواصل على مطابقة المعايير الدولية فى مجال الحوكمة المؤسسية، حصل البنك على شهادة الأيزو فى إدارة الحوكمة المؤسسية ISO 37000.

وبهذه المناسبة، قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة إن حصول البنك على تلك الشهادة يعد بمثابة إشادة دولية باستراتيجية البنك الخاصة بتطبيق أفضل الممارسات الدولية وتحقيق نظم الإدارة الناجحة التى تميزه عالميا فى مجال الحوكمة المؤسسية.

كما أضاف «فايد» أن الشهادة الجديدة هى ترجمة حقيقية للجهود المبذولة والتحديث المستمر لأنظمة وإجراءات العمل بما يضمن تهيئة السُبل نحو تحقيق أعلى معدلات للأداء.

فيما أوضح حافظ أبو العزم رئيس مجموعة الالتزام المصرفى والحوكمة المؤسسية أن هذا الإنجاز جاء نتاجا لجهود حيثية من فريق العمل بالبنك، مما مكنه من الوفاء بجميع المتطلبات والإرشادات التى تستجوبها المواصفات والمعايير الدولية المطلوبة للحصول على تلك الشهادة.

وكان بنك القاهرة حصل على جائزة «أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين فى مصر» من مجلة Global Economics البريطانية.

وقال طارق فايد إن انضمام تلك الجائزة لسلسلة الجوائز التى يحصدها البنك تعد بمثابة شهادة عالمية تعكس دور بنك القاهرة فى القطاع المصرفى المصرى وخبرته العريقة فى مجال الخزانة، مضيفا أن المؤسسة استندت فى تقييمها على مجموعة متنوعة من المعايير ومن أبرزها زيادة حصة البنك من الموارد الأجنبية وتوسيع قاعدة العملاء من الشركات والمؤسسات لتلبية احتياجاتهم من العملة الأجنبية لتغطية عمليات التجارة الخارجية.

وأوضح بهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى أن الجائزة تأتى إضافة لسجل الإنجازات المتنامى للبنك، وهو ما يبرز قدرته الفريدة على تقديم حلول مبتكرة وخدمات عالية الجودة والتى تلبى احتياجات العملاء، كما تعكس أيضًا رؤية البنك على الابتكار والتطوير المستمر لتلبية احتياجات السوق المتغيرة وتحقيق النجاح فى بيئة الأعمال التنافسية.

فيما ذكر محمد على رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال أن بنك القاهرة يتمتع بخبرة واسعة فى مجال إدارة المخاطر المالية، وتقديم حلول مبتكرة تلبى احتياجات عملائه من مختلف القطاعات، كما يتمتع البنك بشبكة واسعة من العلاقات مع البنوك حول العالم، بما يُتيح له تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائه الدوليين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك