فيديو.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 10:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 10:15 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر هذا الأسبوع بموجة شديدة الحرارة، منوهة أن الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بما يتراوح بين 3 إلى 4 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الثلاثاء، أن العظمى المقاسة على الظل على القاهرة تتراوح ما بين 38 إلى 40 درجة، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأرجعت الموجة شديدة الحرارة إلى تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، قائلة إن نسب الرطوبة تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى.

وتوقعت انكسار الموجة شديدة الحرارة بداية الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن الحرارة ستنخفض بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.

وأوضحت أن البلاد تتأثر الأسبوع المقبل بمنخفض جوي يساعد على تقليل الشعور بنسب الرطوبة، لافتة إلى أن المحافظات الشمالية تشهد نشاطًا للرياح يساعد على تلطيف الأجواء خلال ساعات المساء.

ونوهت أن الموجات شديدة الحرارة قد تتكرر خلال الفترة المقبلة، ناصحة المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الفترة ما بين 12 ظهرًا إلى 5 مساء، وارتداء غطاء واقٍ للرأس عند الخروج من المنزل، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك