الجولة الأولى للبطولة العربية .. 12 هدفا والفيصلي الأردني يحقق المفاجأة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجولة الأولى للبطولة العربية .. 12 هدفا والفيصلي الأردني يحقق المفاجأة

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 2:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 2:33 م

انتهت مباريات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات للبطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر حاليا حتى الخامس من أغسطس المقبل، بمدينتي القاهرة والإسكندرية.

ويشارك في البطولة 12 فريقا عربيا من 10 دول مختلفة، حيث تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، حيث تقام مباريات المجموعة الأولى في ملعب السلام بالقاهرة، فيما تقام مواجهات المجموعة الثانية على إستاد الإسكندرية، وتلعب لقاءات المجموعة الثالثة على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

وشهدت الجولة الأولى من البطولة العربية، تسجيل ثلاثة انتصارات، وثلاثة تعادلات، حيث كان الانتصار الأكبر لفريق نصر حسين داي الجزائري على الوحدة الإماراتي بهدفين نظيفين، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

كما شهدت الجولة الأولى للمسابقة العربية، إحراز 12 هدفا، في 6 مباريات، فيما لم ينجح الثلاثي "الأهلي المصري والوحدة الإماراتي ونفط الوسط العراقي"، من تسجيل أي أهداف في البطولة حتى الآن.

ففي المجموعة الأولى، فاز نصر حسين داي الجزائري على الوحدة الإماراتي بهدفين نظيفين، فيما حقق الفيصلي الأردني مفاجأة كبيرة بفوزه على الأهلي المصري بهدف دون رد، ليتصدر الفريق الجزائري ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن الفيصلي الثاني، فيما يأتي الأهلي والوحدة في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

أما المجموعة الثانية، فكانت مجموعة التعادلات، حيث شهدت تعادلين، ولم تسجل المجموعة أي فوز في الجولة الأولى من البطولة العربية، إذ تعادل النصر السعودي مع العهد اللبناني بنتيجة 1-1، كما تعادل الزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي بنتيجة 2-2، لتخرج الفرق الأربعة من الجولة بنقطة واحدة لكل منهما.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب الترجي التونسي على نفط العراقي بهدف دون رد، ليتصدر المجموعة مبكرا بثلاث نقاط، مستغلا تعادل المريخ السوداني مع الهلال السعودي بنتيجة 1-1، في ختام منافسات الجولة الأولى من البطولة العربية.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الجولة الثانية للبطولة اليوم الثلاثاء، حيث سيلعب الفيصلي الأردني مع نصر حسين داي الجزائري في تمام الساعة السادسة مساء، فيما يلتقي الأهلي المصري مع الوحدة الإماراتي في تمام التاسعة مساء.

جدير بالذكر أن لائحة البطولة العربية تنص على تأهل الفرق التي ستتصدر ترتيب المجموعات الثلاث، إلى الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل الركز الثاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك