أشرف منصور: حرم الجامعة الألمانية ببرلين يمثل جسرا بين مصر وألمانيا - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف منصور: حرم الجامعة الألمانية ببرلين يمثل جسرا بين مصر وألمانيا

رسالة برلين - عمر فارس:
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 5:15 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 5:15 م

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة عدد من ورش العمل بمحاور التصميم والذكاء الاصطناعي والموسيقى وذلك بالعاصمة الألمانية برلين.
وقال الدكتور أشرف منصور، الرئيس المؤسس للجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس الأمناء المشارك للجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، إنه هناك فترة هامة قررت الجامعة الألمانية افتتاح حرمها في برلين، مشيرا إلى قيام السفارة الألمانية باستضافة وفد الجامعة الألمانية لتسهيل افتتاح فرع الجامعة بألمانيا، فضلا عن الترحاب الشديد من وزارة الخارجية الألمانية ووحدت جهودها بتعيين شخص مخصص لإنهاء أوراق طلاب الجامعة الألمانية المسافرين إلى برلين وختم نائب الوزير أوراق أول 67 من هؤلاء الطلاب.
أكد منصور، خلال احتفالية " التواصل بالموسيقى" أن حرم الجامعة الألمانية في برلين يعد جسرا للتواصل بين مصر وألمانيا وأصبح أسم الجامعة موجود على صفحات وزارة التعليم العالي الألمانية، موضحا أنه هناك شراكة مع 300 جامعة في ألمانيا وأكثر من 60 شراكة مع قطاع الصناعة.
تابع رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن فاعلية وورش عمل "التصميم والذكاء الاصطناعى والموسيقى" بلغ عددها 15 ورشة و260 مشارك و22 أستاذا أكاديميا، وهى تحقيقا لحلم قديم عندما تم تنظيم الأسبوع الألماني الثقافي في محافظات الصعيد منذ سنوات، ويتم الآن إعادة هذه الفكرة مرة أخرى في ألمانيا وتهدف إلى تعليم الموسيقى والتصميم والذكاء الاصطناعي والاتصال.
ولفت إلى أن الفاعليات ضمت طلاب من القاهرة وطلاب آخرين من جنسيات أخرى كاليونان وتركيا وألمانيا ومجموعة من الجنسيات المختلفة جاءوا للتواصل معا فى تخصصات عدة، مثل التصميم و الذكاء الاصطناعى، و الموسيقى والميتافيرس وخلافها.
وجه الدكتور أشرف منصور كلمة للشباب الذى تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 عاما قائلاً " لديكم مسئولية كبيرة وحضوركم ورش العمل بهدف التواصل وهناك مادة تتحدثون عنها وتعلمتوا فنون التصميم وتم تكوين صداقات بدون النظر الى أى خلفية أو جنسية أو فكر وانتم مسئولون عن تحقيق عالم آمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك