الصحة: تحسن يومي بتوافر الدواء الناقص.. والمواطنون سيلمسون فارقا كبيرا خلال شهرين - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: تحسن يومي بتوافر الدواء الناقص.. والمواطنون سيلمسون فارقا كبيرا خلال شهرين

محمد شعبان
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 7:46 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 7:46 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار، مساعد وزير الصحة والمتحدث باسم الوزارة، إن جميع مصانع الأدوية تعمل بكامل طاقتها، مضيفا أن خطوط الإنتاج تضخ يوميًا كميات من الأدوية التي كانت تشهد نقصًا في الصيدليات والمستشفيات.

وأشار خلال تصريحات لبرنامج «صناع القرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الخميس، إلى أن الفترة الماضية والتي شهدت صعوبة في توفير العملة الصعبة اللازمة لاستيراد المواد الخام، أدت إلى انخفاض إنتاج الأدوية؛ نتيجة قلة الواردات من المواد الخام اللازمة لصناعة الدواء.

وشدد أن أزمة نقص الأدوية تشهد انفراجه ملحوظة بشكل يومي، قائلا: « كل يوم هناك تحسن، والناس تلمس هذا التحسن يوميًا، وخلال فترة قريبة جدًا سيلمس الناس ذلك بشكل أكبر».

ونوه إلى توفير هيئة الدواء لخط ساخن وموقع إلكتروني لتلقي الاستفسارات من المواطنين، بشأن الأدوية الناقصة وأماكن توافرها، مضيفا أنه يمكن للمواطن الذهاب إلى صيدليات الإسعاف بشكل مباشر للحصول على أي دواء ناقص خلال هذه الفترة لحين عودة الأمور إلى طبيعتها.

وأكد أن المواطنين سيلمسون تحسنًا ملحوظًا في توافر الأدوية خلال فترة لا تتجاوز شهرين، معقبا:« في خلال شهرين من الآن كمتوسط، سيشعر المواطنون بتحسن وفارق كبير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك