مهرجان جرش الأردني يحتفي بإرث الشاعر محمود درويش - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان جرش الأردني يحتفي بإرث الشاعر محمود درويش

عمان - (قنا)
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 11:12 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 11:12 م


استعاد كتاب وأدباء وفنانون، إرث الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لـ"مهرجان جرش للثقافة والفنون" في الأردن، اليوم الخميس، وذلك خلال ندوة احتفت بإبداع الشاعر وإرثه، وأكدوا خلالها على مكانته الأدبية والفكرية باعتباره صوتا لا ينمحي لفلسطين وقضيتها وشعبها، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وشارك في الندوة التي أدارتها هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، الفنان اللبناني مارسيل خليفة، والفلسطينيان: الكاتب والمحامي جواد بولس، والمؤلف الموسيقي وسام جبران، والناقد فخري صالح.

وأكدت وزير الثقافة الأردنية، في تقديمها، أهمية درويش الفكرية والأدبية، مضيفة أن احتفال "مهرجان جرش" به، يعد من باب الوفاء لاسمه وللقضية الفلسطينية التي بقي درويش يعرف بحقها وعدالتها بصوته الشعري في كل أنحاء العالم.

وقال المشاركون، إن محمود درويش، بقي حاضرا بقوة في المشهدين الشعري والعام، رغم مرور 16 سنة على غيابه من خلال ما أنجزه من كتابة شعرية، ورؤيته للشعر ودوره منبثة في كتاباته النثرية، والحوارات التي أدلى بها، وتأثيره على شعراء ينتمون إلى أجيال مختلفة، ومن ضمنهم جيله هو، الأمر الذي يجعل من درويش طاقة شعرية خلاقة تتجدد من خلال قوة تأثيرها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك