مصر تشارك بـ3 أفلام في الدورة 26 لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي بأسبانيا - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تشارك بـ3 أفلام في الدورة 26 لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي بأسبانيا


نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 2:13 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 2:13 م

مصر تشارك بـ3 أفلام في الدورة 26 لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي بأسبانيا

تشارك مصر بـ3 أفلام في الدورة الـ26 لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي الذي يقام بدولة إسبانيا، في دورة تحمل شعار "لا للعنف" والتي انطلقت فعالياتها يوم 20 يوليو الماضي، وتستمر حتى 31 يوليو الجاري.

والثلاثة أفلام من إخراج هشام علي عبدالخالق، وتشارك جميعها بالمسابقة الرسمية للفيلم الروائي القصير، وحول هذه المشاركة.

وقال المخرج هشام علي عبدالخالق، في تصريحات صحفية، إنه سعيد بالمشاركة في مهرجان شعاره الرئيسي "لا للعنف".

وأكد أن هذه هي المرة الأولى التي يرسل فيها المهرجان أسباب قبوله أفلامه الثلاثة بالمسابقة الرسمية والتي استندت لـ3 جوانب رئيسية وهي: أن الأعمال قدمت إدانة لحالة العنف والتمييز، وتوفر حلا غير عنيفا أو تحويل إيجابي للوضع، وأخيرا أن الأفلام الثلاثة منفتحة على المستقبل كمثال ملهم يتجاوز الثقافة نفسها.

وقال إن أفلامه الثلاثة هي: "في المرآة" بطولة شاهندة عبدالعزيز، وميرا عزت التي أشاج بها للعبها دورا كبيرا في خروج الفيلم للنور، بدءا من السيناريو والحوار وصولا للبوستر والترجمة، وفيلم "لحظة صدق" بطولة ياسمين رحمي التي قدمت أداءا مميزا، اتسم بالنضج والخبرة، وأخيرا فيلم "في هذا الركن الصغير" بطولة شهيرة أبو سيف في أول تجربة تمثيلية لها.

وتوجه المخرج هشام علي عبدالخالق، بالشكر للمهرجان وتمنى أن يحصل أحد الأعمال الثلاثة على جائزة في هذا المهرجان الغير ربحي.

كما توجه بالشكر لكل الممثلات اللاتي تعاون معه حتي تخرج هذه الأعمال للنور بشكل مرضي.

جدير بالذكر أن مهرجان جواناخواتو السينمائي يحتفي هذه الدورة بشخصيتين بارزتين في السينما وهما الممثلة المكسيكية ديانا براتشو والمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار. 

وتحصل ديانا براتشو، على جائزة الصليب الفضي اعتراف بمسيرتها المهنية الغزيرة في السينما والمسرح والتليفزيون، ولمساهمتها في صناعة السينما المكسيكية، وتكريم بيدرو ألمودوفار، المعروف بأسلوبه الفريد ورواياته الاستفزازية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك