رئيس هيئة التبادل العلمي الألمانية: يمكن للعلماء أن كونوا وسطاء العالم والخروج من أزماته - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هيئة التبادل العلمي الألمانية: يمكن للعلماء أن كونوا وسطاء العالم والخروج من أزماته

رسالة برلين - عمر فارس:
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 5:13 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 5:13 م

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة عدد من ورش العمل بمحاور التصميم والذكاء الاصطناعي والموسيقى وذلك بالعاصمة الألمانية برلين، بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة.
قال الدكتور مايكل هارمز نائب الأمين العام لهيئة التبادل الأكاديمي الألمانية DAAD، إن أهمية التعليم تكمن في التبادل العلمي وهو هدف الهيئة، معلنا أن ألمانيا بها وظائف وفرص عمل كثيرة وسوق عمل واعد.
أضاف خلال فاعلية التواصل بالموسيقى المنعقدة في حرم الجامعة الألمانية ببرلين، أن لديه اتصالات بمصر وأنه قضى بها أسعد أيام حياته وتعرف على الدكتور أشرف منصور منذ سنوات، وأن حرم الجامعة الألمانية ببرلين يسير على خطى نجاح الجامعة الألمانية بالقاهرة، معلنا أن أكثر من ألفين خريج من الجامعة الألمانية بالقاهرة يعملون فى مختلف دول العالم.
تحدث عن الوضع الحالى العالمى، مؤكدا أن العلم والتبادل العلمي هو آلية الخروج من الأزمات وعلى العلماء والهيئات العلمية الكبرى أن يظهروا المسئولية بأن يكونوا وسطاء بين دول العالم.
فى الختام شهدت الاحتفالية تنظيم فقرة فنية تحت شعار " بالموسيقى نتواصل" بمشاركة فريق من مختلف الجنسيات ومنها مصريين وألمان والمغرب الذين قدموا باقة من الأغانى المصرية والألمانية، وسط اعجاب شديد من المشاركين فى حضور الاحتفالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك