أمين صندوق الأطباء: سنتخذ الإجراءات اللازمة بواقعة الاعتداء على طبيب سوهاج.. والاعتداء المتكرر يدفع شباب الأطباء للهجرة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين صندوق الأطباء: سنتخذ الإجراءات اللازمة بواقعة الاعتداء على طبيب سوهاج.. والاعتداء المتكرر يدفع شباب الأطباء للهجرة

آلاء يوسف
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 11:55 ص | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 12:40 م

علق أمين صندوق النقابة العامة للأطباء د. أبو بكر القاضي، على واقعة التعدي على طبيب مقيم جراحة عامة بمستشفى سوهاج التعليمي، وتعرضه للطعن أسفل الظهر بسلاح أبيض أثناء قيامه بعمله في نوباتجية السهر أمس، من مرافقين أحد الحالات.

وقال القاضي، لـ"الشروق"، إن تكرار الاعتداء على الأطباء أثناء تأدية عملهم بحاجة لتدخل الجهات التنفيذية لوقفه، مشيرا إلى أن النقابة العامة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في واقعة الاعتداء على طبيب سوهاج.

وأشار إلى أن النقابة طالبت عدة مرات بتأمين المستشفيات من قبل الشرطة، وتواجدهم بصفة مستمرة لحماية المنشأة والعاملين فيها، معتبرًا أن الاعتداء على طبيب مقيم إلى حد طعنه بسلاح أبيض في ظهره واقعة تدفع شباب الأطباء لمزيد من الهجرة للخارج.

وتابع: "وقائع الاعتداءات متكررة ولم تتوقف، لا سيما ونحن بصدد تفعيل مشروع التأمين الصحي الشامل، الذي بحاجة لمزيد من الأطباء".

ولفت إلى أن مصر بصدد مواجهة تصحر طبي؛ نتيجة هجرة الأطباء، معتبرًا أن الأطباء ثروة حقيقية لمصر وحمايتهم ضرورة لصحة المواطن المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك