البترول: الشعب المصري تحمل تحفيف الأحمال بجرأة وشجاعة.. وتناقص حقول الغاز ليس بدعة مصرية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: الشعب المصري تحمل تحفيف الأحمال بجرأة وشجاعة.. وتناقص حقول الغاز ليس بدعة مصرية

محمد شعبان
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 11:00 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 11:00 م

أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة عازمة على تجاوز أزمة نقص الطاقة، لافتا إلى تخصيص 1.180 مليار دولار لاستيراد الغاز المسال والمازوت لسد الفجوة في إنتاج الكهرباء.
وأشاد خلال برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الخميس، بتحمل الشعب المصري لإجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، قائلا: «الشعب المصري تحمل تحفيف الأحمال بجرأة وشجاعة وتعب».
ونوه إلى قيام وزير البترول، المهندس كريم البدوي، بزيارات ميدانية للمواقع البترولية لتحفيز العمال على زيادة الإنتاج، لافتا إلى زيارته منصة خليج السويس التابعة لشركة خليج السويس، والتي تشهد حفر آبار جديدة، كما قام منذ يومين بزيارة منصة بحرية في البحر المتوسط حيث يتم حفر بئرين لزيادة إنتاج حقل ليفياثان.
وأضاف أنه جرى بالأمس التوقيع على اتفاقية مع إحدى الشركات لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف، بهدف زيادة إنتاج الغاز، لا سيما في ظل التناقص الطبيعي في إنتاج الحقول الحالية، مشددا أن «حقول الغاز تشهد تناقصا طبيعيا وليس بدعة مصرية»
وأشار إلى أن الحكومة طمأنت الشركات العاملة في مصر بجدولة سداد مستحقاتها، متوقعا حدوث انتعاشة ملحوظة في أعمال البحث وتنمية الحقول خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك