انطلاق الاجتماع الختامي حول التعاون العربي الأوروبي لمكافحة الاتجار بالأسلحة الخفيفة - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الاجتماع الختامي حول التعاون العربي الأوروبي لمكافحة الاتجار بالأسلحة الخفيفة

ليلى محمد
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2024 - 2:40 م | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 2:40 م

عقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية الاجتماع الختامي للمرحلة الثانية من مشروع التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي حول مكافحة الاتجار والانتشار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة في الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية".

وينظم الاجتماع، إدارة الحد من التسلح ونزع السلاح - قطاع الشئون السياسية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والشركاء المنفذين للمشروع (الانتربول، منظمة الجمارك العالمية، برنامج مسح الأسلحة الصغيرة)، وذلك اليوم الأحد والإثنين.

ويعد هذا الاجتماع ثمرة للتعاون القائم بين جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي اقتناعا منهما بأهمية التنسيق وتآزر الجهود بين المنظمات الإقليمية والدولية للحد من الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة.

ويشهد الاجتماع تقييم المرحلة الثانية من مشروع التعاون ومناقشة آفاق التعاون المستقبلي بين المنظمتين في مجال مكافحة الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة غير المشروعة.

من جهته، كرم السفير خالد بن محمد منزلاوي – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية رؤساء وفود كل من الأردن، والامارات والمغرب تقديراً لجهود دولهم في دعم المرحلة الثانية من المشروع التعاون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك