مصطفى بكري: الرئيس السيسي بعث بـ إنذار جديد خلال استقباله لرئيس هيئة الأركان الأمريكية - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري: الرئيس السيسي بعث بـ إنذار جديد خلال استقباله لرئيس هيئة الأركان الأمريكية

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2024 - 5:06 م | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 5:07 م

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن «الرئيس عبدالفتاح السيسي دقّ ناقوس الخطر من جديد، وحذر من فتح جبهة جديده في لبنان».

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الأحد، إن «تصريحات الرئيس التي جاءت خلال استقباله رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، اليوم، هي إنذار جديد، يعكس الوعي بحقائق ما يجري علي الأرض وتداعياته الآنية والمستقبلية».

وأضاف: «الرئيس بعث برسالة للجميع مؤكدا أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل».

وتساءل: «يا ترى هل سيدرك المغيبون معني الرسالة، ومعني الإنذار. أتمني أن يعيدوا قراءة خطاب الرئيس في قمة الرياض الأخيرة، عندما قال: إن توسعة الحرب من شأنه أن يغير المعادلة في المنطقة بأسرها!!».

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الفريق أول تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن اللقاء ركز على التطورات الجارية في الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، محذراً في هذا الصدد من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، ومؤكداً ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك