محافظ قنا يشيد بجهود فريق برنامج النمو الأخضر في تطوير زراعة قصب السكر - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يشيد بجهود فريق برنامج النمو الأخضر في تطوير زراعة قصب السكر

حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:22 م

التقى الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بأعضاء فريق برنامج النمو الأخضر الشامل التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، حيث ضم الفريق كلًا من الدكتورة أناكيارا إسكاندوني، خبير التنمية البشرية ومدير مشروع برنامج النمو الأخضر الشامل في مصر، والدكتور عادل صبري، المنسق الوطني للمشروع، والمهندس عمر حمادة رياض، المنسق الميداني للمشروع بمحافظتي قنا والأقصر.

وأوضحت إسكاندوني أن المشروع هو أحد مبادرات منظمة الأمم المتحدة لتنمية الصناعة (اليونيدو)، ويُنفذ في محافظتي قنا والأقصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وشركاء أساسيين آخرين، بدعم وتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة في إنتاج الأعلاف والمخصبات الحيوية، وكذلك إنتاج الوقود الحيوي والطاقة الجديدة والمستدامة المستخدمة في الري بالطاقة الشمسية.

كما يقدم المشروع خدمات دعم فني وتمويل ولوجستيات وتعبئة وتغليف، بما يكمل سلسلة القيمة، مشيرة إلى أن وزارتي التجارة والصناعة والبيئة والهيئات التابعة لهما هم شركاء أساسيون في البرنامج.

وأشار الدكتور عادل صبري إلى أن المشروع يساهم في تعزيز جهود الحكومة نحو التحول إلى اقتصاد أكثر شمولًا ودوائر خضراء، من خلال قيادة تغييرات نظام السوق لخلق بيئة أكثر ملاءمة للشركات والقوى العاملة في الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى خلق فرص عمل حقيقية للشباب والحفاظ على البيئة. وأكد على أهمية دور القطاع الخاص في مشروع النمو الأخضر لدوره في التنمية الاقتصادية المحلية.

وأثنى محافظ قنا على جهود البرنامج نحو تحسين إنتاجية فدان قصب السكر، من خلال توعية المزارعين بالتخلص الآمن من مخلفات القصب، والعمل على جعل محافظة قنا صديقة للبيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك