شعبة الأدوية: الأزمة الراهنة تكمن في الثقافة وليست نقص أنواع الدواء - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة الأدوية: الأزمة الراهنة تكمن في الثقافة وليست نقص أنواع الدواء


نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 7:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 7:33 م

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن هناك انفراجة قريبة في الأدوية بالسوق مع بداية شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنّ المضادات الحيوية وأدوية الحساسية والإسهال والضغط والسكري تم توفيرها بشكل كبير خلال الفترة الماضية في الصيدليات بجميع المحافظات.

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كلف بالتنسيق بين نقابتي الصيادلة والأطباء لتفعيل كتابة الدواء بالاسم العلمي بدلًا من اسم شركة معينة على الروشتة العلاجية للمريض.

وأشار إلى أن كتابة الدواء بالاسم العلمي على الروشتة سيحل 70% من أزمة نقص الدواء، لأن هذه الأزمة تعتبر أزمة ثقافة وليست نقصًا بأنواع الدواء في مصر.

وحول موقف الأدوية منتهية الصلاحية، قال عوف، إن بعض شركات التوزيع تقاعست عن سحب الأدوية منتهية الصلاحية في الصيدليات، الأمر الذي أدى لتراكم هذه الأدوية بالصيدليات.

وأشار إلى الاتفاق على وضع آلية واضحة مع شركاء الصناعة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات من خلال مبادرة بالتعاون مع شركات التوزيع والمخازن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك