مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: الهجوم على جوتيريش سببه كشْف حقيقة الاحتلال - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: الهجوم على جوتيريش سببه كشْف حقيقة الاحتلال


نشر في: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 4:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 4:51 م

أشاد الدكتور أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، بكلمة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمام مجلس الأمن، لا سيما بعد تصريحه بأن هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل لم يأتِ من فراغ.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، إن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الفلسطينيين هي السبب في الوضع الحالي.

وأضاف أن جوتيريش ركز على ضرورة إيجاد حل حقيقي للقضية الفلسطينية المبنية على قرارات الأمم المتحدة، وكذلك وقف العدوان وفتح الممرات الإنسانية دون قيود وشروط.

وأوضح أن جوتيريش تعرض لهجوم بسبب تحدثه عن الحقيقة فيما يتعلق بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية وربطه بين الضفة الغربية وغزة والقدس، مشيرًا إلى أنه أمر بالغ الأهمية، لأن الانتهاكات مستمرة بدون المحاسبة أو المسائلة التي يجب أن تكون.

وتابع: «لو كانت هناك محاسبة لما تطورت الأحداث إلى ما وصلت إليه الآن، فالاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات ووصول الإمدادات إلى قطاع غزة في وقت يكثف الضربات ولا يوجد أي مبرر لاستهداف المدنيين».

يذكر أن جوتيريش كان قد أشار في كلمته في جلسة مجلس الأمن إلى أن هجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر لم يحدث من فراغ، حيث يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق منذ 56 عاما وشهد أرضه تلتهمها المستوطنات الإسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك