مغامرة تاريخية.. سيارة Bean 14 تعبر من لندن إلى الإسكندرية في رحلة عبر الزمن - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مغامرة تاريخية.. سيارة Bean 14 تعبر من لندن إلى الإسكندرية في رحلة عبر الزمن

محمد صابر
نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 12:03 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 12:03 م

بعد مئة عام، تبدأ سيارة "Bean 14"، موديل عام 1925، مغامرة جديدة عبر القارات، مرورًا بمصر كما حدث في الماضي. انطلقت السيارة من قارة أوروبا إلى قارة أفريقيا، وتحديدًا من الإسكندرية أمام المتحف اليوناني، لاستكمال رحلتها من مصر إلى السعودية في قارة آسيا، ومن ثم إلى أستراليا.

وقال المغامر وارن براون، الأسترالي وصاحب سيارة "Bean 14"، إن حلمه كان تنفيذ فكرة المغامر الأسترالي الأول والقيام بنفس الرحلة مرة أخرى بعد مرور 100 عام.

وأضاف براون أن السيارة صُنعت في بريطانيا عام 1925، وتم إيقاف إنتاجها عام 1930، وهي بقدرة 14 حصانًا، بمحرك مكون من 4 أسطوانات وسعة 2300 سي سي. وأكد أنها نسخة طبق الأصل من سيارة المغامر الموجودة حاليًا في المتحف القومي بأستراليا.

وأوضح براون أن المغامر الأسترالي الأول وصل إلى الإسكندرية منذ 100 عام وتجول في شوارع المدينة الجميلة. كما عبّر عن سعادته بالتواجد في مصر، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى زيارة البلاد ولم يتخيل حجم الحب والترحاب الذي لقيه من أهل الإسكندرية.

بدوره، قال المغامر ماثيو بينز، الأسترالي الجنسية، إن الرحلة في مصر بدأت من الإسكندرية ثم انطلقت على الطريق الصحراوي إلى الأهرامات، ثم إلى سفاجا وعبور البحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية والإمارات.

وأشار بينز إلى أن سيارة "Bean 14" نادرة وتتطلب التعامل معها عناية فائقة وحذرًا شديدًا، كما لو كانت قطعة أثرية، نظرًا لصعوبة الحصول على قطع غيارها. وأعرب عن سعادته بتواجده في مصر، وخاصة في الإسكندرية.

وقال محمود عز الدين، أحد منسقي رحلة سيارة "Bean 14" في مصر، إن المغامرين الأستراليين وارن براون وصديقه ماثيو بينز انطلقا بالسيارة في مغامرة جديدة حول العالم، على غرار ما قام به المغامر الأسترالي فرانسيس بيرتلز بسيارة بريطانية الصنع من نفس الطراز عام 1927. وأضاف عز الدين أن سيارتهم هي نسخة طبق الأصل من سيارة المغامر الأسترالي.

وتابع عز الدين أن الرحلة بدأت من لندن في قارة أوروبا، ثم انتقلت إلى أثينا، حيث استخدمت عبارة لعبور البحر المتوسط إلى قارة أفريقيا. وستستمر الرحلة لتصل إلى السعودية في قارة آسيا، ثم الإمارات والهند وتايلاند وأستراليا.

وأشار إلى أن أول محطة لهما في مصر كانت الإسكندرية، وتم التخطيط لزيارة المتحف الروماني اليوناني كبداية للرحلة.

وقالت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية، إن رحلة سيارة "Bean 14" تعد إحياءً للرحلة التي تمت منذ حوالي 100 عام، حيث بدأت من أمام المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.

وأضافت أن سياحة الترحال والمغامرة ثرية، وتؤكد على أن مصر بلد آمن ومستقر يستقبل جميع الزوار من العالم بمختلف أنواع السياحة، سواء الترحال أو المغامرة وغيرها. واعتبرت أن هذا الحدث يعد دعوة لترويج السياحة في مصر.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك