محافظ أسيوط يسلم 40 ماكينة خياطة وفرن منزلي بمشتملاتها للأرامل والمعيلات ضمن مبادرة فتح باب رزق - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يسلم 40 ماكينة خياطة وفرن منزلي بمشتملاتها للأرامل والمعيلات ضمن مبادرة فتح باب رزق

يونس درويش
نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 11:13 ص

سلم اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، 40 ماكينة خياطة وفرن منزلي بمشتملاتها ضمن مبادرة "فتح باب رزق" التي أطلقها محافظ أسيوط لدعم السيدات المعيلات والأرامل وذوات الهمم والفئات الأولى بالرعاية، بقرى ومراكز ومدن المحافظة؛ لتوفير مستوى معيشة كريمة لهن وجعلهن قادرات على الإنتاج.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووفقا لرؤية مصر 2030 وإستراتيجية التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت بالديوان العام بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم سكرتير عام المحافظة، ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، وعزة عبد العال مدير عام خدمة المواطنين وعبير عبد الغنى مدير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة ولفيف من القيادات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني.

وسلم محافظ أسيوط 20 ماكينة خياطة بمشتلامتها من أتواب قماش و20 فرنا منزليا بمشتملاته من أسطوانات البوتاجاز وأجولة دقيق مجانية للسيدات الأرامل والمعيلات وذوات الهمم من الفئات الأولى بالرعاية بالقرى والمراكز وقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالإضافة إلى عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية (بإيدينا هنطورها) بمركز صدفا وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لدعم ومساندة فئات المجتمع الأكثر احتياجًا وخاصة المرأة ذات الظروف الخاصة.

وأكد المحافظ أهمية دعم ومساندة فئات المجتمع الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في كل مراكز وقرى المحافظة من خلال تنفيذ حزمة من الأنشطة الخيرية التنموية المستدامة في مجالات التمكين الإقتصادي وغيرها من المجالات التنموية ذات المردود الإيجابي على نمو الناتج المحلي وتحقيق التنمية الإقتصادية مشيراً إلى تقديم كافة سبل الدعم والرعاية لمنتجات مبادرة "فتح باب رزق" وإقامة معرض ومنفذ بيع للمساهمة في تسويق منتجاتهن.

وعلى هامش الاحتفال بالديوان العام، تفقد المحافظ ومرافقوه، معرض بعض السيدات المستفيدات من توزيع ماكينات خياطة وأفران منزلية في وقت سابق ضمن المبادرة، وأثنى على المنتجات وطالبهن بمزيد من بذل الجهد من أجل دعمهن وفتح أسواق جديدة لهن، مؤكدا تقديم كافة سبل الدعم للسيدات المعيلات وتوفير أماكن لهن بالمجان لعرض منتجاتهن أمام الجمهور، لفتح أسواق جديدة لهن وتشجيعهن على الإستمرار والنجاح.

فيما أعربت السيدات المستفيدات عن فرحتهن بالدعم الذى يقدمه محافظ أسيوط لهن وحرصه الدائم على توفير كافة المقومات والمشروعات التي تساعدهن على الإنتاج وتسويق منتجاتهن وجعلهن طاقات منتجة في المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك