برنامج «فرصة» يعقد لقاء تعريفيا لبحث المشروعات التنموية ببني سويف - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برنامج «فرصة» يعقد لقاء تعريفيا لبحث المشروعات التنموية ببني سويف

جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
أحمد سعداوي
نشر في: الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 1:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 1:03 م

عقد برنامج "فرصة" إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي لمستفيدي تكافل وكرامة، لقاءً تعريفيا بمحافظة بني سويف، أمس، وذلك برئاسة محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، وحضور عاطف الشبراوي، مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي، وإحسان أبوزيد، مدير مديرية التضامن ببني سويف.

وقال المحافظ، إن برنامج فرصة الذي تنفده وزارة التضامن يمتلك مميزات عديدة منها التكامل والتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني حيث يضع المواطن كهدف أساسي وشريك منفذ في البرنامج.

وأشار إلى أن البرنامج يدعم الفئات الهشة اقتصاديا، من خلال التأهيل وتعديل السلوك وإكساب الخبرات، وبالتالي الدمج في سوق العمل والإنتاجية وهو ما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأكد محافط بني سويف، دعمه الكامل للبرنامج لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمحافظة، واستغلال القرب الجغرافي بين المحافظة ومحافظة القاهرة، مضيفاً أن هناك خطوات عملية ونوعية سيتم تنفيذها من أهمها: وضع تصور شامل للدفع بالمشروع وتحقيق أهدافه في مقدمتها تشكيل بيئة داعمة للمشروعات وسلاسل القيمة المضافة، من خلال التدريب والتأهيل المهني والدعم الفني وتوفير التمويل للمشروعات، وإتاحة فرص عمل للفئات التي لديها التدريب المناسب بالمصانع والشركات التي تقع بدائرة المحافظة.

وخلال العرض التعريفي قال عاطف الشبراوي، مستشار برنامج فرصة، إن البرنامج يستهدف تعزيز سبل التمكين الاقتصادي للراغبين في الحصول على فرصة عمل أو الحصول على معدات إنتاج أو قروض متناهية الصغر، ضمن منظومة متكاملة للتمكين الاقتصادي ودعم الباحثين عن فرص عمل لنقلهم من المساعدات إلى الاستقلالية المالية وسبل معيشة أكثر مرونة وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف أن البرنامج بصدد إنشاء وحدة مركرية تحت مسمى "ابدأ رحلتك" لتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل٬ مشيرا إلى أن محافظة بني سويف تتميز بالتنوع في الأنشطة بين الصناعي والزراعي والأشغال اليدوية، وأيضا نشاط الجمعيات الأهلية التي تمتلك رؤية مستدامة، ومبادرات تمكين اقتصادي ذات رؤية إنتاجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك