محافظ الشرقية: سكن مناسب وتوفير وظائف بالقطاع الخاص للفئات الأولى بالرعاية ولذوي الهمم - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية: سكن مناسب وتوفير وظائف بالقطاع الخاص للفئات الأولى بالرعاية ولذوي الهمم

فاطمة علي
نشر في: الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 4:30 م | آخر تحديث: الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 4:30 م

أكد محافظ الشرقية أن هناك اهتمام كبير من المحافظة بدعم وتمكين ذوي الهمم، وذلك فور إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2018 عامًا خاصًا لذوي الهمم في مصر.

وأوضح محافظ الشرقية، في بيان اليوم، أنه قد أناب المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة لاستقبال 10 مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة؛ وذلك لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها، وذلك في اللقاء الأسبوعي لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة الشرقية.

وكلف السكرتير العام مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ 9 أسر من الأسر الأكثر احتياجا؛ والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلا عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وخلال اللقاء تقدم 4 مواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم، ليوجه السكرتير العام مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لبحث حالتهم الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

كما كلف السكرتير العام مدير بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ 9 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومي وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية العمل.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية ، كلف السكرتير العام مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة بتوفير العلاج اللازم للمواطنة س ع أ، من مركز أبو حماد، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها بالمجان لكونها من ذوى الهمم وتحتاج لأدوية للمخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك