الكشف عن أول بوسترات «مولانا» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف عن أول بوسترات «مولانا»


نشر في: الجمعة 26 فبراير 2016 - 10:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 فبراير 2016 - 10:52 ص

نشرت البوسترات التمهيدية لفيلم «مولانا» للمخرج مجدى أحمد على، ومسلسل «أفراح القبة» للمخرج محمد ياسين، لأول مرة على صفحات مجلة «فارايتى» العالمية.

جاء ذلك خلال تواجد الشركة المنتجة فى مهرجان برلين السينمائى الدولى كشريك بأنشطة مركز السينما العربية.

فيلم «مولانا» سيناريو وإخراج مجدى أحمد على، الحاصل على أكثر من 25 جائزة سينمائية خلال مسيرته الفنية، وهو مأخوذ عن رواية الصحفى والكاتب إبراهيم عيسى والتى وصلت إلى القائمة القصيرة لترشيحات الجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر» وصدرت منها 11 طبعة.

وحمل بوسترا الفيلم صورة الفنان عمرو سعد، الذى يقوم بدور البطولة، مع عبارة: «فى مصر أكثر من 120 ألف خطيب على المنابر.. هذه قصة واحد منهم».

ويشارك فى بطولة الفيلم عمرو سعد، دُرة، بيومى فؤاد، أحمد مجدى، ريهام حجاج، صبرى فواز، لطفى لبيب، إيمان العاصى والممثل القدير أحمد راتب.

ويدور الفيلم حول برنامج تليفزيونى دينى ناجح، يُطل من خلاله حاتم الشناوى على الملايين من متابعيه الذين ينتظرون ردوده البليغة والساخرة على المتصلين به.

كاميرا التليفزيون لا يمكنها التقاط صراعاته الداخلية بين ما يراه فى صحيح الدين وما يمكن أن يخبر به جمهوره، علاقته المتوترة مع زوجته، فتاة مثيرة تقتحم حياته فجأة، والأجهزة الأمنية التى تسعى للسيطرة عليه أو تحطيمه تماما.

أما مسلسل «أفراح القبة» فمأخوذ عن رواية صدرت عام 1981 للأديب العالمى نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل، ومن إخراج محمد ياسين فى ثالث مسلسل له بعد الجماعة (2010) وموجة حارة (2013)، وقام بإجراء المعالجة الدرامية للشاشة السيناريست محمد أمين راضى (نيران صديقة، السبع وصايا، العهد: الكلام المباح).

والمسلسل بطولة منى زكى، إياد نصار، جمال سليمان، رانيا يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، سيد رجب، صبرى فواز، دينا الشربينى، كندا علوش، أحمد صلاح السعدنى ومحمد الشرنوبى.

وتدور المسلسل جول التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية فى كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التى حدثت بالماضى.

يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكى يتطهر من آثام الماضى، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار فى تمثيل أدوارهم الحقيقية، فى أحداث تحكيها شخصية الراوية تحية العالمة ببواطن الأمور، وهى ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثا عن فرصة تحت الأضواء، وانطلاقا من حادث مقتلها الغامض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك