افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي على موسيقى تصويرية لأفلام رومانسية  - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي على موسيقى تصويرية لأفلام رومانسية 

الغردقة ــ حاتم جمال الدين:
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 7:27 م | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 7:27 م

- دياموند أبو عبود تهدى تكريمها للبنان.. وساندرا نشأت توجه تحية لمعهد السينما

افتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة السيناريست محمد الباسوسى، أعمال دورته الثانية، وذلك من خلال الاحتفالية التى أقيمت مساء أمس على مسرح أقيم خصيصا بمارينا اليخوت فى قلب البحر، حضرها الدكتور خالد مسعود وكيل وزارة الشباب والرياضة نائبا عن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والقنصل الروسى بالغردقة فيكتور فوروبايف، وعدد كبير من نجوم السينما وصناعها.

استقبل المهرجان ضيوفه وسط أجواء احتفالية على «ريد كاربت»، ومنهم الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود، والفنانون مصطفى خاطر، وأحمد فتحى، ومصطفى أبو سريع وأحمد وفيق وصبرى فواز، وأمير شاهين، والمخرجون هانى لاشين وعمر عبد العزيز وخالد بهجت وساندرا نشأت، وأمير رمسيس، والمنتجون هشام عبد الخالق ومحمد العدل وعاطف عبد اللطيف.

بدأ الحفل الذى قدمه الفنان والإعلامى تامر شلتوت والجزائرية ياسمين راس الكاف، بعرض فيلم يوثق أحداث الدورة الأولى من المهرجان، وكذلك عرض فيلم قصير استعرض من خلاله المهرجان الأعمال المشاركة فى مسابقاته المختلفة، ولجان تحكيمها.

وتضمن الحفل أيضا فقرة فنية قدم من خلالها الموسيقار الدكتور أحمد الجبالى مقتطفات من الموسيقى التصويرية لأشهر الأفلام السينمائية الرومانسية، ومنها موسيقى فيلم أين عقلى، ودمى ودموعى وابتسامتى، وحتى آخر العمر.

وأكد الكاتب الصحفى قدرى الحجار مدير المهرجان على دور السينما، والذى لا يقف عند ساعات الفرجة على الأفلام، ولكنه يتجاوز ذلك إلى تقدم دعوة للتفكير فى قضايا مجتمعاتنا. 

ووجه السيناريست محمد الباسوسى رئيس المهرجان الشكر لكل الجهات التى وقفت خلف مهرجان سينما الشباب، وذكر منها وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة والداخلية، ومحافظة البحر الأحمر، ونقابة السينمائيين، مؤكدا على دور الرئيس الشرفى للمهرجان حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، ودعمه لفكرة مهرجان الغردقة لسينما الشباب منذ بدايتها.

وشهد حفل افتتاح الغردقة السينمائى تكريم الممثلة اللبنانية دياموند أبو عبود، والتى حرصت على توجيه كلمة شكر لإدارة المهرجان، قالت فيها: شكرا لدعمكم لسينما الشباب، ففى ظل الظروف التى نمر بها فى المنطقة العربية، نحن بحاجة لشباب يقدم أفلاما تحكى قصصنا وتوصل صوتنا للعالم.

وأهدت دياموند التكريم لوطنها لبنان، معربة عن أملها فى أن تمر الأزمة التى يعيشها لبنان بسلام، كما أهدت التكريم لزوجها الفنان هانى عادل، والذى قالت عنه إنه يمثل نقطة تواصل وامتداد لعائلتها مع مصر التى طالما عشقتها وارتبطت بها منذ طفولتها.

كذلك كرم المهرجان المنتج هشام عبد الخالق، والذى وجه التحية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب لحرصه على تكريم منتجين، وهو ما يمثل تقديرا لمشوار المنتج الذى يتحمل الكثير من المشقة من أجل هذه الصناعة.

وكرم المهرجان أيضا المخرجة ساندرا نشأت، والتى وجهت تحية للمعهد العالى للسينما، وقالت إنه كان سببا لوقوفها على منصة التكريم الآن، مؤكدة على ضرورة منح الشباب حرية للإبداع كما كان يفعل أساتذتها فى معهد السينما مع طلابهم.

تستمر الدورة الثانية من مهرجان الغردقة السينمائى حتى ٢٤ سبتمبر الجارى، وتشهد منافسة بين ٤٧ فيلما على جوائز مسابقاته الأربعة، والتى تهتم بأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التى تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة وأعمال الطلبة، كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التى تدعم فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك