دمياط تفتح آفاقا جديدة للشباب بورش عمل وريادة أعمال وخدمات صحية مجانية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دمياط تفتح آفاقا جديدة للشباب بورش عمل وريادة أعمال وخدمات صحية مجانية

حلمي ياسين
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 8:27 م | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 10:19 م

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بدمياط ورشة عمل تحت عنوان «إنترنت الأشياء INTERNET OF THINGS»، ضمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وكير مصر "طور وغير"، وذلك في إطار فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تهدف إلى تقديم خدمات متنوعة للشباب.

أوضح الدكتور وليد الشاذلي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط، في بيان له اليوم، أن الهدف من تنظيم هذه الورشة هو تعريف الشباب بمفهوم الإنترنت واستخداماته اليومية، بالإضافة إلى التعرف على الأجهزة المتصلة به، والوسائل التكنولوجية التي تسهل الاتصال بين الأجهزة والسحابة الإلكترونية، وكذلك بين الأجهزة بعضها البعض. كما تسعى الورشة إلى إطلاع الشباب على أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخاصةً أجهزة إنترنت الأشياء، التي يُتوقع أن تلعب دورًا مهمًا في التطور التكنولوجي، وتفتح فرصًا جديدة في سوق العمل للشباب. وقد استهدفت الورشة 31 شابًا وفتاة.

كما أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مبادرة "رواد النيل" التابعة للبنك المركزي، سلسلة من الندوات التعريفية بخدمات "وحدات تطوير الأعمال" التي تم تأسيسها داخل مركز شباب مدينة دمياط الجديدة. تهدف هذه الوحدات إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

تسعى الوزارة من خلال هذه المبادرات إلى تحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر، وتحويل أفكار الشباب الابتكارية إلى مشروعات قابلة للتنفيذ. كما تعمل على تمكين الشباب الراغبين في تأسيس مشروعات خاصة عبر تثقيفهم ماليًا ومصرفيًا، ومساندة البنوك وجهاز تنمية المشروعات في تحقيق أهدافهم، التي تتركز في دعم وتمويل رواد الأعمال ومشروعاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك