مندوب روسيا بمجلس الأمن يعلق على فيديو منتشر لحادث دهس في كييف - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مندوب روسيا بمجلس الأمن يعلق على فيديو منتشر لحادث دهس في كييف

هديل هلال
نشر في: السبت 26 فبراير 2022 - 6:49 م | آخر تحديث: السبت 26 فبراير 2022 - 6:49 م

علق المندوب الروسي في مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا على الأنباء المتداولة بشأن دهس دبابات روسية سيارات مدنية ضمن أوكرانيا، وذلك حسبما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري، مساء السبت.

وقال المندوب الروسي: «كل الذي تسمعون عنه بشأن المدرعات الروسية تقوم بدهس السيارات المدنية في أوكرانيا واضح من الفيديو أنها فبركات، إذ أن هذه مضادات طائرات متحركة من ضمن عتاد الأسلحة الأوكرانية العسكرية، ولا تحوي روسيا مثل هذه المنظومات المتقادمة في عتادها العسكري».

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بصدور أوامر لوحدات القوات المسلحة الروسية بشن هجوم في جميع الاتجاهات، عقب إعلان الرئاسة الأوكرانية رفض التفاوض مع روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: «بالأمس، بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات، تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية.. وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية».

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو، فيما تقول الأخيرة إنها تدافع عن أمنها القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك