الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة نهارا على أغلب المناطق الشمالية - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة نهارا على أغلب المناطق الشمالية

هديل هلال
نشر في: الأحد 26 فبراير 2023 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 10:19 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب مناطق الجمهورية، تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 5.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، إضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يزيد من الشعور بارتفاع الحرارة، خاصة في فترة الظهيرة.

وذكرت أن العظمى على القاهرة تصل إلى 27 منتصف الأسبوع الجاري، قائلة إن طقس اليوم دافئ نهارًا على أغلب المناطق الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد.

ولفتت عضو لمركز الإعلامي بالأرصاد، إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ وكبير، مع غياب أشعة الشمس؛ لتسود أجواء ما بين باردة إلى شديدة البرودة على أغلب المناطق، قائلة إن الصقيع يتكون على مزروعات وسط سيناء، مع وصول الصغرى لأقل من 5 درجات.

وأكدت تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، الظاهرة المؤثرة مع استقرار حالة الطقس، مضيفة أنها تتلاشى مع سطوع الشمس.

وأكملت: «الأجواء المستقرة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، ونناشد المواطنين عدم تغيير نوعية الملابس، والحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية صباحًا ومساء، لأن الأسبوع المقبل يشهد انخفاضًا للحرارة وعودة للأجواء الشتوية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك