هيبة: الحكومة تمنح حافزا نقديا للمستثمر بقيمة تتراوح بين 35 و55% من قيمة الضرائب المدفوعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيبة: الحكومة تمنح حافزا نقديا للمستثمر بقيمة تتراوح بين 35 و55% من قيمة الضرائب المدفوعة

محمد المهم ومحمد فوزي
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:24 ص

قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الحكومة تمنح حوافز نقدية للمشروعات الجديدة أو توسعات المشروعات القائمة بقيمة تتراوح بين 35 و55% من قيمة الضرائب المدفوعة، جاء ذلك خلال انعقاد القمة السنوية لأسواق المال اليوم.

وأوضح هيبة، أن الحكومة تحرص على تهيئة المناخ المناسب للمستثمرين من خلال العديد الإجراءات والحوافز سواء نقدية أو غير نقدية، مضيفا أن التطور غير المسبوق في البنية التحتية جذب العديد من المستثمرين خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الهيئة تستعد لعقد مؤتمر موسع لعرض الفرص الاستثمارية داخل مصر، غير ذاكر توقيت محدد لعقد المؤتمر ولكنه أشار إلى أن المؤتمر سيكون في القريب العاجل.

وأضاف هيبة، أن المؤتمر يهدف الترويج للاستثمار في مصر، وعرض الحوافز والمميزات الاستثمارية لجذب عدد كبير من المستثمرين الأجانب والمحليين، مضيفا أن المؤتمر سيكون بمشاركة مجتمع الأعمال في مصر لعرض التجارب الناجحة بينهم.

وارتفع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 12.3% على أساس سنوي، خلال العام المالي الماضي، مسجلا 10 مليارات دولار، وفقا لهيبة.

وتابع أن الدولة تسعى جاهدة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال منح حوافز مالية وغير مالية.

وأشار إلى أن ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر هي نتاج عمل الحكومة المصرية ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار في جذب المستثمرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك