أجيري يسقط للمرة الأولى مع المنتخب أمام نيجيريا - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أجيري يسقط للمرة الأولى مع المنتخب أمام نيجيريا

محمود عيسى
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 9:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 9:33 م

بأداء سلبي ومستوى ضعيف للغاية ظهر المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري بلا هوية أمام منتخب نيجيريا مساء اليوم الثلاثاء بتعرض الفراعنة لهزيمة 1 – 0، في المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين على ستاد "ستيفن كيشي"، في أطار الاستعدادات لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها مصر منتصف شهر يونيو المقبل.

وكان المنتخب الوطني في معسكره بشهر مارس الجاري، قد تعادل إيجابيًا أمام النيجر في آخر مبارياته الرسمية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكان 2019، قبل أن يخسر اليوم أمام منتخب نيجيريا في مباراة لم يقدم خلالها لاعبي المنتخب المستوى المنتظر بعد أن غابت الخطورة  على مدار الـ90 دقيقة على دفاعات النسور، سوى في مناسبتين وصلت لأقدام أحمد حسن كوكا قبل نهاية المباراة بوقتها الأصلي فشل في استغلالها لإحراز هدف التعادل، وفرصة أخرى خطيرة لتريزيجيه أخفق في التعامل معها.

وبسقوط المنتخب الوطني اليوم أمام نيجريا تعد هي المباراة الأولى التي يخسر فيها المكسيكي أجيري مع الفراعنة منذ توليه المسؤولية الفنية، حيث كان حقق المدرب 4 انتصارات مع المنتخب بالفوز على النيجر وإي سواتيني مرتين وتونس، وتعادل في واحدة مع النيجر في ختام التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة صباح غدًا الأربعاء، على أن يلتحق لاعبي الزمالك والأهلي سريعًا لتدريبات فرقهم استعدادا لموقعة القمة المرتقبة بين القطبين المقرر لها يوم السبت المقبل ضمن الجولة الـ17 المؤجلة من بطولة الدوري الممتاز.

وتأهل منتخب مصر رسميًا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 رفقة منتخب تونس، وصيفًا بالمجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة ، فيما تأهل منتخب النسور متصدرًا برصيد 15 نقطة على منتخب إي سواتيني "سوازيلاند" 4 – 0، وحل منتخب النيجر ثالثًا بـ5 نقاط، ورابعًا منتخب إي سواتيني بنقطة واحدة.

وتأهل لمنافسات أمم أفريقيا 2019، 24 منتخب وهم: نيجيريا والسنغال ومدغشقر والمغرب والكاميرون ومالي وبوروندي والجزائر وكينيا وغانا وكوت ديفوار وغينيا وانجولا وموريتانيا ومصر وتونس وغينيا بيساو ونامبيبا وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية، وتنزانيا وجنوب أفريقيا وبنين وأوغندا.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعدما باغت المنتخب النيجيري الفراعنة بهدف مبكر بعد مرور7 ثواني وأجزاء من الثانية فقط من إنطلاق المباراة وجاء الهدف بهجمة منظمة بدأت من وسط الملعب بكرة طولية وصلت إلى بول أونواتشو على حدود منطقة جزاء منتخب مصر جهة اليمين ليقوم الأخير بتصويب قذيفة سكنت أقصى يمين حارس مرمى الفراعنة محمود عبدالرحيم جنش.

الشوط الأول (هدف صاروخي في شباك جنش):

بدأ المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم "جنش" وعمر جابر ومحمود علاء وباهر المحمدى وأحمد أبو الفتوح-  محمد الننى طارق حامد صلاح محسن ومحمود حسن "تريزيجيه" وإسلام جابر ومصطفى محمد.

في المقابل بدأ منتخب نيجيريا اللقاء بتشكيل مكون من دانييل أكبي - عبد الله شيهو - ويليام تروست إيكونج – ليون بالوجن - جاميلو كولينز  - يلفريد نديدي – جون أوجو - موسيس سيمون – أليكس إيوبي – هنري أونيكورو - بول أونواتشو.

جاء الهدف من تمريرة طويلة صوبها بقوة بول أوناتشو مهاجم منتخب نيجيريا بهدف فى الثانية 7 وأجزاء من الثانية لتسكن شباك جنش.           

 

وبعد تلقي المنتخب الوطني الهدف الأول، قام اللاعبين بتمريرات متتالية لبناء هجمة جديدة بحثا عن هدف التعادل، إلا أن لاعبي نيجيريا نجحوا في إغلاق المساحات.

وحاول نجم المنخب محمود حسن تريزيجة المرور بالكرة من جهة اليسار ومحاولة إرسال عرضية إلى مصطفى محمد مهجم المنتخب المتمركز داخل منطقة جزاء نيجيريا ولكن تمكن دفاع النسور من إبعاد الكرة عن منطقة الخطر.

وبحلول الدقيقة العاشرة نفذ لاعبي منتخب نيجيريا ركلة ركنية من كرة عرضية داخل منطقة جزاء منتخب مصر قابلها هنري أونيكورو برأسية من منتصف منطقة جزاء منتخب مصر مرت بعيدة عن مرمى جنش.

وحاول لاعبو مصر إختراق دفاعات المنتخب النيجيري، إلا أن تلك المحاولات باتت بالفشل لنجاح الخصم تضييق المساحات.

وفي الدقيقة 31، كاد أن يتلقى منتخب مصر الهدف الثاني بعدما استغل نجم أرسنال الإنجليزي اليكس أيووبي خطأ محمود علاء ليقوم بتصويب الكرة، قبل أن يتمكن جنش من التصدي للكرة بنجاح.

ومرت الدقائق المتبقية من النصف الأول للقاء بتمريرات متتالية للاعبي منتخب نيجيريا بوسط ملعب المنتخب الوطني.

واستمر لاعبو منتخب نيجيريا نجاحهم في حفاظهم على الكرة بوسط الملعب والقيام بغارات هجومية على دفاعات المنتخب الوطني لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا 1 – 0.

الشوط الثاني ( المنتخب الوطني يفشل في فك شفرة دفاع نيجيريا) :

بعد مرور دقائق من إنطلاق الشوط الثاني تعرض محمود علاء مدافع المنتخب لإصابة قوية في رأسه لتسقط دماءه ليتم تبديله ونزول أحمد أيمن منصور.

وفي الدقيقة 58 نفذ عمرو وردة ركلة حرة داخل منطقة جزاء نيجيريا قابلها النني برأسية مرت بعيدة عن مرمى نيجيريا.

وفي الدقيقة 70 قام أجيري بإجراء ثاني التبديلات بنزول أحمد حسن كوكا وخروج مصطفى محمد.

وسيطر لاعبي المنتخب على الكرة اسفرت عن محاولات مستمرة لإدراك التعادل ولكن دون فاعلية على المرمى.

وجاء التبديل الثالث للمنتخب بنزول محمد هاني وخروج عمر جابر في الدقيقة 81.

وشهدت الدقيقة 81 تصويبة صاروخية من اسلام جابر من خارج منطقة الجزاء جهة اليمين أبعدها حارس المنتخب النيجيري من المقص الأيسر له لترد إلى أحمد حسن كوكا داخل منطقة الجزاء والذي قام بتصويب كرة أرضية سهلة في أحضان حارس المرمى.

وبالدقيقة 87 استغل كوكا خطأ مدافع نيجيريا وقام بقطع الكرة جهة اليسار ثم أرسل عرضية أرضية إلى تريزيجه المنطلق داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع أبعد الكرة لركنية من جهة اليسار في أخر اللحظات.

وقبل إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، قام تريزيجيه بمراوغة أكثر من لاعب قبل أن يسقط داخل منطقة الجزاء ويرفض الحكم احتساب ركلة جزاء للاعب، لتنتهي المباراة بخسارة المنتخب وسقوط أجيري الأول مع الفراعنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك