واشنطن: نتحمل مسؤولية تسريبات التحقيق في هجوم مانشستر - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن: نتحمل مسؤولية تسريبات التحقيق في هجوم مانشستر

وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
واشنطن أ ش أ
نشر في: الجمعة 26 مايو 2017 - 7:10 م | آخر تحديث: الجمعة 26 مايو 2017 - 7:10 م

قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، الجمعة، إن الحكومة الأمريكية تتحمل مسئولية التسريبات حول التحقيق في الهجوم الإرهابى الذى وقع الاثنين الماضى فى مدينة مانشستر البريطانية.

ونقلت صحيفة «ذا هيل» الأمريكية عن تيلرسون قوله فى لقاء مع وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون فى لندن «إننا نتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك، ونأسف لذلك».

فيما أفادت أنباء عن أن الحكومة البريطانية استأنفت تبادل المعلومات المخابراتية مع الولايات المتحدة بعد تعليقها لفترة وجيزة بسبب سلسلة من التسريبات لوسائل الإعلام الأمريكية حول التحقيق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أمس الخميس، أوامر لوزارة العدل الأمريكية بالتحقيق في تسريبات المعلومات المزعومة من قبل المسئولين الأمريكيين بشأن التحقيق في الانفجار الذى ضرب حفلا موسيقيا في مدينة مانشستر البريطانية.

وقال تيلرسون «فيما يتعلق بتسريب المعلومات بشكل غير ملائم، بالتأكيد ندين ذلك»، ووقع تيلرسون في أول زيارة له إلى لندن كوزير للخارجية كتابا لتعزيه ضحايا تفجير مانشستر الذى أودى بحياة 22 شخصا.

يذكر أن أخبار التسريبات جاءت عقب ظهور تقارير تفيد بأن ترامب كشف معلومات سرية لمسؤولين روس كبار في البيت الأبيض، مما دفع إسرائيل إلى تغيير بروتوكولات تقاسم المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك