الغربية تحقق المركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الأمية لثلاث سنوات متتالية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغربية تحقق المركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الأمية لثلاث سنوات متتالية

علاء شبل
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 12:55 م

استقبل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم في مكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك لتكريم المحافظة لحصولها على المركز الأول في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لمدة ثلاث سنوات متتالية. واحتلت المحافظة المرتبة الأولى في ترتيب محافظات الجمهورية بالهيئة العامة لتعليم الكبار في التصنيف الفصلي للعام 2023/2024 بمحو الأمية لـ 67338 مواطن بنسبة إنجاز 226.7%.

وأشاد رئيس الهيئة بجهود محافظة الغربية، حيث قامت المحافظة بمحو أمية 220000 مواطن خلال الثلاث سنوات الماضية، وهو إنجاز كبير يساهم في الوصول للصفر الافتراضي وإعلان محافظة الغربية خالية من الأمية. كما أشاد بما يقدمه المحافظ من دعم في تنفيذ القوافل والمشروعات التي تنفذها الهيئة بالغربية لتنمية وتطوير العنصر البشري.

وقدم ناصف الشكر والتقدير لمحافظ الغربية على دعمه المستمر لفرع هيئة تعليم الكبار بالغربية للقضاء على الأمية، مؤكدًا على استمرار التعاون مع المحافظة في ظل الرؤية التي تتبناها المحافظة. وأضاف أن التغير التنموي والخدمي الملموس يعزز من مشاركة الهيئة في تنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات من أجل الوصول إلى محافظة خالية من الأمية وفقًا لرؤية مصر 2030/2020.

وأكد محافظ الغربية على أهمية محو الأمية وتعليم الكبار، كأحد الركائز الأساسية في مسيرة البناء والتنمية التي تقوم بها الدولة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة. وأضاف أن محو الأمية يُعتبر بمثابة محرك للتنمية المستدامة، فضلاً عن كونه جزءًا متأصلاً في التعليم وشكلاً من أشكال التعلّم مدى الحياة.

اختتم اللقاء بإهداء رئيس الهيئة درع التميز لمحافظة الغربية، وذلك لحصول المحافظة على المركز الأول في مجال محو الأمية لمدة ثلاث سنوات متتالية في مبادرة حياة كريمة.

وقدم محافظ الغربية درع المحافظة التذكاري للدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك