سحر نصر تبحث مع رئيس بنك التصدير الإفريقي دعم مشروعات البنية الأساسية - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحر نصر تبحث مع رئيس بنك التصدير الإفريقي دعم مشروعات البنية الأساسية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 12:46 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 12:46 م

التقت الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتور بنديكت اوكيه اورما، رئيس بنك التصدير والاستيراد الإفريقي، حيث تم مناقشة دفع علاقات التعاون بين مصر والبنك ودعم التكامل الإقليمي بين دول القارة.

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان لها، إن الوزيرة استهلت اللقاء بالترحيب برئيس البنك، مؤكدة أهمية تعزيز التكامل الإقليمي وزيادة الاستثمارات في البنية الاساسية بين مصر ودول إفريقيا والصناعات التصديرية التي تخلق فرص العمل لأبناء القارة.

وأشارت الوزيرة إلى أن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تعزيز التكامل بين مصر والدول الإفريقية في مجال تصدير مختلف المنتجات المصرية إلى إفريقيا، وعرضها فى معارض افريقية مشتركة.

وبحث الجانبان زيادة التعاون فى إطار محفظة مصر في البنك التى وصلت إلى أكثر من 4 مليارات دولار، بما يمثل 40% من إجمالي محفظة البنك.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل دعم الفئات الأكثر احتياجا في مصر، وتصدير منتجاتهم إلى إفريقيا، وفي هذا الإطار، أشار رئيس البنك إلى أن البنك سيصرف تمويلا بقيمة 200 مليون دولار لبنك مصر، خلال شهر يوليو المقبل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعرب رئيس البنك عن استعداده لتقديم الدعم للشركات والصناعات المصرية التي من المزمع تصدير منتجاتها للدول الإفريقية، مشيرا إلى اهتمامه بدعم مشروعات البنية الأساسية وشركات البناء والتعمير.

وأكد أوراما ثقته في نجاح البرنامج الاقتصادي للحكومة، موضحًا أن البنك يدرس تمويل مشروعات لمستثمرين مصريين في الطاقة المتجددة والتطوير العقاري.

حضر اللقاء من الوزارة، كل من رامي عفيفي، منسق أول برامج التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية بمكتب الوزيرة، وجوزيف سامح، باحث اقتصادى اول بمكتب الوزيرة، ومن جانب البنك كل من، عمرو كامل، النائب التنفيذى لرئيس البنك، وكريستين أبو ليهاف، مديرة التعاون الدولي بالبنك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك