«بيت العائلة» يدعو إلى نشر ثقافة التعاون والمساعدة داخل الأسرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بيت العائلة» يدعو إلى نشر ثقافة التعاون والمساعدة داخل الأسرة

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 7:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 7:38 م

دعا المشاركون من علماء الأزهر الشريف وقساوسة الكنائس المصرية في الدورة التدريبية التي ينظمها بيت العائلة المصرية، الآباء إلى التحدث مع زوجاتهم وأولادهم والاستماع إليهم ومشاركتهم في حل مشاكلهم وتأدية الدور المهم للأب في النصح والتوجيه ومعالجة المشكلات من خلال خبراتهم في الحياة، ونشر ثقافة التعاون والمساعدة داخل الأسرة، حتى تعم السعادة داخل المنزل.

جاء ذلك في ورش العمل التي شهدتها الدورة التدريبية في اليوم الثالث لها على التوالي والتي تعقد تحت عنوان "تقوية الترابط الأسري من خلال دور الأب"، والتي تستهدف التدريب على التعامل الحكيم للأب تجاه زوجته وأولاده واضطلاعه بدوره في تربية الأبناء والتوجيه والنصح لضمان استقرار الأسرة.

ومن جانبه، أوصى المحاضر العالمي كاسي كارستنز، مؤسس حركة "العالم يحتاج إلى أب"، الأزواج بقضاء وقت أطول مع زوجاتهم وأولادهم حفاظا على الأسرة وتماسكها ونشر ثقافة المحبة والتسامح، لأن انشغال الأزواج عن زوجاتهم وأولادهم يأتي بنتائج سلبية على الأسرة، وطهور مشاكل متعددة ومتراكمة بين الزوجة وزوجته وبينه وبين أبنائه.

جدير بالذكر أن بيت العائلة المصرية يعقد بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج" المتخصصة في التدريب على تقوية الترابط الأسري ورشًا تدريبية لتدريب المدربين على مدى ثلاثة أيام تختتم فعاليتها اليوم، بمشاركة علماء من الأزهر الشريف وقساوسة من الكنائس المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك