الأرصاد: أجواء مستقرة على كل الأنحاء.. وارتفاع طفيف في درجات الحرارة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: أجواء مستقرة على كل الأنحاء.. وارتفاع طفيف في درجات الحرارة

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2023 - 10:30 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2023 - 10:30 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أجواء مستقرة تسود على كل أنحاء الجمهورية بشكل كبير في أغلب المحافظات، مع تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، خلال فترة النهار.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن العظمى على القاهرة الكبرى تُسجل ما بين 34 و35 درجة مئوية، وهي المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة، ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتكون أعلى من القيم المعلنة بما يتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات.

ولفتت إلى أنّ الطقس خلال فترات النهار يكون حارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، في حين يكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية وهي شمال وجنوب الصعيد، مع تسجيل زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

ونوهت بأنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، يسود انخفاض في درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة تماما على أغلب المحافظات، وبخاصة في ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر.

وأكّدت أن هناك نشاطا نسبيا في حركة الرياح، من دون أن يكون مثيرا للرمال والأتربة، ويكوم ملحوظا خلال فترة المساء وساعات الليل، ما يساعد على تلطيف الأجواء في أغلب محافظات الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك