رئيس حي شرق مدينة نصر يجتمع بالباعة الجائلين لتسكينهم بسوق تحيا مصر النموذجي - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حي شرق مدينة نصر يجتمع بالباعة الجائلين لتسكينهم بسوق تحيا مصر النموذجي

محمد عبد الناصر
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 2:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 2:34 م

جودة: مصمم على 4 أدوار بها 146 محلًا للفاكهة والخضروات واللحوم والدواجن والأسماك

عقد اللواء أحمد جوده عبد السميع، رئيس حي شرق مدينة نصر، اجتماعا مع باعة سوق تحيا مصر بمنطقة التبة، شرق محافظة القاهرة، لبدء أعمال تسكينهم بالسوق بعد إعادة إنشاؤه وتقسيمه إلى أسواق للخضر والفاكهة والدواجن والأسماك لإنهاء مشكلة تجمع الباعة الجائلين والقضاء على الزحام والعشوائية التي كانت سبباً دائماً لشكوى المواطنين المتكررة والازدحام المروري بالمنطقة.

وأوضح جودة أن السوق يضم ٤ أدوار بإجمالي عدد ١٤٦ محلا وباكية للخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن الأسماك، وذلك في إطار رفع معاناة المواطنين وتقليل الازدحام وتيسير حركة الطريق أمام السيارات والمارة.

وأكد رئيس حي شرق مدينة نصر أن سوق تحيا مصر من الأسواق النموذجية المصممة بشكل حضاري متكامل الخدمات والتي تقوم المحافظة بالتوسع في إنشائها للقضاء على مشكلة الباعة الجائلين، منوهًا بأنه مزود بكافة الخدمات من مياه وكهرباء وكاميرات تصوير داخلية وخارجية ومسجد وخدمات امنية ودورات مياه لخدمة الباعة والمترددين عليه.

وأشار إلى أنه تم تشكيل اتحاد شاغلين من قبل الحي لإدارة السوق مع الاستعانة بشركات خاصة للاشراف على أعمال النظافة والصيانة والأمن، موجهًا بعدم السماح قطعياً بتواجد أي بائع خارج نطاق السوق فور الانتهاء من تسكينه بعد رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالسوق من رصف وأرصفة وإنارة وتجهيز موقع لإنتظار السيارات الخاصة بنقل البضائع أو بمرتادي السوق من المواطنين.

وأوضح أنه سيتم توفير سيارة إسعاف ومطافي وشرطة مرافق لمتابعة أعمال التسكين وخدمة التجار، مضيفًا أنه سيتم تخصيص أماكن لانتظار سيارات البضائع والرواد وإعادة الانضباط للمنطقة والقضاء على شكاوى ومعاناة المواطنين المقيمين بمحيط السوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك