خالد جلال يستعد لعرض «حاجة تخوف».. وانطلاق المهرجان القومي للمسرح خلال أيام - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد جلال يستعد لعرض «حاجة تخوف».. وانطلاق المهرجان القومي للمسرح خلال أيام

المخرج خالد جلال
المخرج خالد جلال

نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2023 - 12:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2023 - 12:57 م

ينطلق 29 يوليو الجاري، المهرجان القومي للمسرح المصري ويستمر حتى 14 أغسطس المقبل، حيث يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل.

وتحت إشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى، تشارك فرق البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده فى مهرجان الطبول والفنون التراثية العاشر بمشاركة فرقة رضا للفنون الشعبية والفرقة القومية للفنون الشعبية والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والسيرك القومى.

يتحدث صانع النجوم أو جواهرجي النجوم المخرج خالد جلال عن تجربة مركز الإبداع الفني كمعمل يتم داخله تدريب وتأهيل المواهب لسوق العمل الفنى من خلال مدربين وأساتذة متخصصين فى كل العناصر المؤهلة لصناعة الممثل المحترف، حيث يمنح الأمل والفرصة للعديد من الباحثين عن فرصة حقيقية استنادا على الموهبة.

وقدم المخرج المسرحي الكبير جلال العديد من الأعمال الفنية المؤثرة في مجال العمل المسرحي، يعمل كخلية النحل وراء الكواليس حتي تظهر أعماله الفنية بشكل يرضي كل الأذواق، ورغم كل تفانيه في عمله، إلا أنه لم يتأخر عن إبراز المواهب الشابة وتقديمها الي الجمهور ليكون يد العون إلى الشباب. وكلما قدم نجوم للوسط الفني يبحث عن المزيد يثقل الموهبة ينقل الخبرات لنرى جيل جديد وجيل خلف جيل يثبت أن مصر "ولادة" علم وفن في كل المجالات.

يستعد جلال لعرض" حاجة تخوف" أحد أهم الأعمال التي يعكف عليها حاليا، ويضم عددا ضخما من نجوم المستقبل لتشهد على تخرج المجموعة الخضراء من الدفعة الثالثة لاستوديو المواهب قسم تمثيل.

جلال يظل يبحث عن الموهبة ليمنحها الفرصة. تلك الفرصة التي يقف الجميع خلف آمال انتظارها بمجرد أن تقابل خالد جلال فالفورصة تتحقق والتعليم وثقل الموهبة.

مؤخرا، قدم المخرج المسرحي أبناؤنا من ذوي الهمم في "مغامرات جيمو"لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وإظهار طاقاتهم الإبداعية بشكل متميز.

ويركز جلال على أن يكون المهرجان نافذة خروج للنجوم وتشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

ولجلال أيادي بيضاء في منح الفرص لكثير من الموهوبين بل ربما تمتد لصياغة مستقبلهم لينتقلوا في عالم الفن وإظهار طاقاتهم الإبداعية بشكل متميز. حيث يعطيهم الفرصة الحقيقية لإبراز مواهبهم مهما كلفهم ذلك من جهد وعناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك