النيران التهمت البضائع.. تفاصيل حريق محلات ومخازن ملابس وأحذية بمنطقة العتبة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيران التهمت البضائع.. تفاصيل حريق محلات ومخازن ملابس وأحذية بمنطقة العتبة

محمود عبد السلام
نشر في: الجمعة 26 يوليه 2024 - 3:48 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يوليه 2024 - 3:48 م

متضررين من الحريق: مصدر رزقنا الوحيد والخسائر تقدر بالملايين

جهود رجال الإطفاء دامت لـ أكثر من 13 ساعة والنيران ألتهمت 3 عقارات

انتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة حريق نشب بعدد من مخازن ومحالات بيع الملابس والأحذية بشارع الجوهري المتفرع من شارع نجيب الريحاني بمنطقة العتبة في محافظة القاهرة؛ لبيان أسباب وملابسات الحريق الذي تسبب في خسائر مادية ضخمة.

وطلبت النيابة العامة، تحريات المباحث وتقرير الحماية المدنية حول الحريق، مع موافاتها بتقرير اللجنة الهندسية المنوط بها معاينة العقارات التي نشب بها الحريق والعقارات المجاورة، ومدها بأقوال شهود العيان لبيان ملابسات الحريق، وطلبت النيابة ملف العقارات من الحي واستدعاء ملاكه لسماع أقوالهم.

وبينت التحريات الأولية أن ماسا كهربائيا سبب نشوب الحريق.

وقال حازم فتحي، أحد المتضررين من الحريق، إنه تفاجأ قبل الساعات الأولى من يوم الجمعة بعد الغلق، بهاتف يبلغه بنشوب حريق بمخزن ملابس خاص به، ليهرول ناحية مخزنه لاستبيان ما في الأمر وعقب وصوله رأى ألسنة اللهب كادت أن تصل إلى السماء.

وتابع حازم لـ "الشروق"، أنه فور رويته النيران انهار بالبكاء وحاول الصعود إلى مخزن الملابس الخاص به المتواجد بالطابق الثاني في العقار؛ إلا أن زملائه من أصحاب المحالات منعوه حفاظا على سلامته "مقدرتش أطلع من شدة النيران اللي كانت على درج السلم".

وأضاف أنه يعمل ببيع الملابس منذ 40 سنة، وهو مصدر رزقه الوحيد، مشيرا إلى أنه خسر حوالي 95 ألف جنيه بضائع ألتهمتها النيران، قام بتحصلها من المصانع بنظام الآجل "لم يسدد ثمنها إلى الآن".

ومن ناحيته قال مصطفى محمد، شاهد عيان، إن النيران نشبت في الجزء الخارجي من نافذة مكتب لبيع الملابس بالطابق الثاني، وعلى الفور امتدت إلى باقي المخازن والمحلات في الثلاث عقارات المجاورة، قائلا: النيران التهمت أكثر من 50 مكتبا ومخزنا ومحلات لبيع الملابس والأحذية والخسائر تقدر بملايين.

وتابع مصطفى لـ "الشروق"، أنه عقب اندلاع الحريق حاول الأهالي بالتدخل والسيرة على الحريق باستخدام طفايات الحريق المتواجدة بكل مخزن ومحل لكن لم يستطعوا لشدة النيران، مشيرا إلى أن فور إبلاغ الأجهزة الأمنية انتقلت أكثر من 15 سيارات إطفاء وخزانات المياه للسيطرة على النيران التي كادت أن تصل إلى السماء، مشيرا إلى أن الحريق تسبب في حالات اختناق تم إسعافها بمكان الحريق الذي استمر أكثر من 13 ساعة وجهود متواصلة من رجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بنشوب حريق في مخزن ملابس بمنطقة العتبة.

وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وعدم امتداده للعقارات والمحلات المجاورة وسط تواجد أمني مكثف، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف التي تمركزت بمحيط الحريق تحسبا لحالات الطوارئ، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران، وسيطرت القوات على الحريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك