إعدام 1.5 طن أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في حملات مكثفة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعدام 1.5 طن أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في حملات مكثفة

حلمي ياسين
نشر في: الجمعة 26 يوليه 2024 - 9:12 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يوليه 2024 - 9:12 م

شنت إدارة مراقبة الأغذية في مديرية ومكاتب مراقبة الأغذية في إدارات الصحة، حملات مكثفة على أماكن بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، للتأكد من وجود منتجات عالية الجودة، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية، ووجود شهادات صحية لمتداولي الأغذية.

وأوضحت الدكتورة جيهان الديب، وكيل مديرية الصحة بدمياط، في بيان أصدرته اليوم، أنه تم المرور على 136 منشأة غذائية متنوعة، منها 110 منشآت غير مرخصة، وتم إعدام 900 كيلو أغذية ومياه غازية، وعصائر متغيرة الخواص الطبيعية وتالفة، وتم ضبط 610 كيلو أغذية منتهية الصلاحية، وتم سحب 31 عينة للفحص للصلاحية للاستهلاك الآدمي بالمعمل المختص.

وأضاف الدكتور عطية منصور، مدير عام الشؤون الوقائية والإشراف المباشر، أنه تم تحرير 228 محضر جنحة صحية، لوجود مخالفات متنوعة وإرسالها للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. كما استمرت الحملة المكبرة التي تمت خلال الأسبوع الماضي على أماكن تصنيع وبيع المنتجات الغذائية، حرصاً على وصول غذاء صحي وآمن للمواطنين، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك