طلاب حاسبات بنها يتأهلون للتصفيات النهائية في المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات 2024 - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب حاسبات بنها يتأهلون للتصفيات النهائية في المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات 2024

محمود عواد
نشر في: الجمعة 26 يوليه 2024 - 4:39 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يوليه 2024 - 4:39 م

حقق طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها إنجازًا كبيرًا بتأهلهم إلى التصفيات النهائية في المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات، والمعروفة بـ"ECPC" في دورتها الرابعة والعشرين.

المسابقة، التي تُعقد هذا العام تحت إشراف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وتُنفذ بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ستشهد مشاركة نحو 3 آلاف فريق، يتكون كل منها من 12 ألف طالب وطالبة من 123 جامعة ومعهد على مستوى الجمهورية.

من المقرر أن تُجرى التصفيات النهائية في الفترة من 10 إلى 27 يوليو 2024، حيث سيتم اختيار أفضل 150 فريقًا للمشاركة في البطولة النهائية.

تعتبر المسابقة المصرية للبرمجة "ECPC" إحدى أبرز المسابقات في مجال "حل المشكلات عبر البرمجة" في مصر، وهي تصفية إقليمية مؤهلة للبطولة العربية والأفريقية للبرمجة لشباب الجامعات "ACPC"، والتي بدورها تتيح تأهيل الفائزين للمسابقة الدولية للبرمجة لشباب الجامعات "ICPC".

هذا التأهل يعكس التميز الأكاديمي والمهارات التقنية العالية التي يمتلكها طلاب حاسبات بنها، ويعد خطوة هامة في مسيرتهم العلمية والمهنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك